عامٌ على كورونا

عامٌ على كورونا

مرّ عام على بدء انتشار وباء كورونا، تغيرت الحياة وتبدلت طبائع البشر.. ألزمنا الوباء بلزوم منازلنا لفترات طويلة، والتباعد بيننا وبين أبناء جنسنا، كان سبباً في رحيل كثر، وتبقى اللقاحات اليوم هي الأمل الوحيد للخلاص من هذا الكابوس.

من هي الفئات الأكثر تضرراً جراء جائحة كورونا؟

من هي الفئات الأكثر تضرراً جراء جائحة كورونا؟

جائحة كورونا أثقلت كاهل الاقتصاد العالمي. الشركات الصغيرة أمام وضع مأساوي. الفقراء ازدادوا فقراً، أما النساء فكنّ أكثر تأثراً بجائحة كورونا من الرجال. فيما يلي عرض لأبرز ما جاء في تقرير صادر عن منظمة العمل الدولية (2020-2021).

التّعليم أونلاين وتأثيره على حياة المراهق في جوانب مختلفة

التعليم "أونلاين" لدى فئة المراهقين.. ماذا يعني الانعزال؟

انتشار جائحة كورونا في العالم، يجبر الشّاب المراهق على الجلوس في المنزل ومتابعة التّعليم عن بعد، أي بعيداً عن الجو المدرسي والتعليمي،  ويحرمه من التّفاعل المباشر مع معلّميه ورفاقه، وتشكيل العلاقات الاجتماعية، ما هو تأثير ذلك على المراهقين؟

كيف استجاب الإعلام لـ"الوباء المعلوماتي"؟

كيف استجابت وسائل الإعلام لـ"الوباء المعلوماتي"؟

طوال عام وأكثر، نال وباء كورونا اهتماماً خاصاً من وسائل الإعلام الجديدة و"التقليدية"، وشكّل اختباراً حقيقياً لقدرة هذه الوسائل على محاربة المعلومات المزيفة.

الوكالة الدولية للطاقة: انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ترتفع بعد انخفاض

الوكالة الدولية للطاقة: انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تعاود الارتفاع

المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة يقول إن "عودة انبعاثات الكربون العالمية للزيادة قرب نهاية العام الماضي تمثل تحذيراً قوياً من أن الجهد المبذول لتسريع التحول إلى الطاقة النظيفة على مستوى العالم ليس كافياً".

يجب أن نتناول أطعمة صحية غنية بالفيتامينات ومتنوعة مع التعرض لأشعة الشمس

كيف نقوي جهازنا المناعي لنحمي أنفسنا من فيروس كورونا؟

يحذّر الباحثون والأخصائيون في الصحة من تزايد مخاطر ضعف الجهاز المناعي للإنسان في ظل وجود فيروس كورونا وتزايد الوفيات.. فهل تقوية جهازنا المناعي تقينا من الإصابة بالفيروس، وما هي الأطعمة الصحية والمغذية التي يجب أن نتناولها؟

هل لقاحات كورونا آمنة؟

هل لقاح كورونا آمن؟

منذ انطلاق حملات التطعيم، تلقى أكثر من 200 مليون شخص لقاح كورونا، وما يزال الاختبار الأكبر أمام الحكومات اليوم إقناع الشعوب بفعاليته، ودحض المعلومات المضللة في هذا المجال، تمهيداً للوصول إلى المناعة المجتمعية والحد من انتشار الوباء.

ممرض يرعى مريضاً أصيب بفيروس كورونا في بورتيماو (أ ف ب).

العناية التلطيفيّة.. ليس بالدواء وحده يشفى الإنسان

بين مطرقة المرض وسندان الرحمة، هل يسعى الجيش الأبيض إلى تلبية آخر طلبات المريض؟ أو يتمسك بقواعد الوقاية ويوصد كل الأبواب أمام فيروس كورونا الذي يتسرب إلى رئة الإنسان حتى آخر نفس؟

منظمة الصحة: تبعات صحية واجتماعية خطيرة قد ترافق "كوفيد طويل الأمد"

ما هي أعراض ما بعد كوفيد - 19؟

خبراء صحة يتحدثون عن أن مرضى "كوفيد-19" يعانون أعراضاً خطيرة ومنهكة تستمر شهوراً طويلة بعد أول نوبة من المرض، فما هي؟

معرضان فنيان محتجزان بتدابير "كورونا"

معرضان فنيان محتجزان بتدابير "كورونا"

المعرضان المُحْبَطان حتى اليوم هما للفنَّانتين سمر مغربل، وهبة كلش، وكلاهما يُشكَّلان تحدّياً للاستمرار رغم الصعوبات التي تحفّ بالبلاد، خصوصاً في العاصمة بيروت.

الرياضة وكورونا.. عام من الصراع للبقاء!

الرياضة وكورونا.. عام من الصراع على البقاء!

فيروس كورونا تسبّب بخسائر اقتصادية فادحة للأندية والبطولات الرياضية حول العالم. وعلى الرغم من العائدات التي حقّقها بعض الأندية، فإنّ ذلك لم يكن كافياً للتعافي.

المزيد