اللواء سليماني: حرس الثورة هزم سطوة الجيش الأميركي أكبر جيوش العالم

قائد قوة القدس في حرس الثورة الإسلامية اللواء قاسم سليماني يقول "في السنوات الـ40 الماضية اجتزنا أزمات عصيبة وخرجنا منها مرفوعي الرأس وخلقنا فرصاً كبيرة"، مشيراً إلى أن "حرس الثورة هزم سطوة أكبر جيوش العالم وأكثرها تجهيزاً، وهو الجيش الأميركي وأظهر ضعفه أمام العالم".

سليماني: "حرس الثورة" ألحق الهزيمة بالعدو باستراتيجيات مختلفة

قال قائد قوة القدس في حرس الثورة الإسلامية، اللواء قاسم سليماني، إن "حرس الثورة هزم سطوة أكبر جيوش العالم وأكثرها تجهيزاً، وهو الجيش الأميركي وأظهر ضعفه أمام العالم"، مشيراً إلى أن "الأسوار اليوم لم تعد فعّالة أمام إرادة حرس الثورة".

وأضاف سليماني في كلمة له خلال لقاء مع قادة "حرس الثورة"، اليوم الثلاثاء، إن الأخير مهّد الطريق للتغلب على الظروف الحالية في المنطقة.

سليماني أوضح أنه "في السنوات الـ40 الماضية اجتزنا أزمات عصيبة وخرجنا منها مرفوعي الرأس وخلقنا فرصاً كبيرة".

وفي الختام شدد قائد قوة القدس "علينا التصرف بحكمة كما فعلنا في السنوات العشرين الماضية، حيث ألحقنا الهزيمة بالعدو باستراتيجيات مختلفة".

وفي سياق سياسي متصل، كشفت مجلة "ذي نيو يوركر" أن الرئيس الإيراني حسن روحاني رفض جهوداً فرنسية وبريطانية للردّ على اتصال هاتفي من نظيره الأميركيّ دونالد ترامب، فيما اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد ظريف أن الاتصال كان بمثابة خدعة لإيران، كي يجري الاجتماع بترامب من دون ضمانات تلزمه، بحسب المجلة نفسها.

وكان مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأميركي أعلن في أيار/ مايو الماضي أن ترامب ينتظر اتصالاً هاتفياً من إيران، لكنه لفت إلى أن بلاده لم تتلق أي رد إيراني بشأن إجراء مفاوضات مباشرة.