بن جدو خلال تكريم الحص: نداء لحكم عربي برجال دولة لا برجال خفة

كلمة رئيس مجلس إدارة الميادين الأستاذ غسان بن جدو في مناسبة تكريم دول الرئيس سليم الحص حيث أشار إلى أن تكريم "دولة الحاكم بعفة وفهم وخبرة سليم الحص، رسالة لحكام المال السياسي والطفولية والجهل، ونداء لحكم عربي برجال دولة لا برجال خفة".

بن جدو: أيُ فرح ننطلق به أفضلُ وأصدقُ وأجملُ من تكريم مستحقٍ بجدارةٍ لدولة النزيه سليم الحص
دولة المكرم الحبيب الرئيس سليم الحص. العائلة المحترمة... سادتي الموقرين. مشاهدينا المكرِمين.. أنتم أيضاً سادتنا المحترمين، تكرمون بمتابعتكم دولة المستقيم سليم الحص.. كل الاحترام والمحبة... 

ان التكريم تقدير. هو كذلك فرح. امتنا أيها السادة تستحق بعض فرحٍ... في الميادين، اخترنا لجانب من ترويجنا الابداعي على الشاشة هذا العام شعار: أمتنا تستحق الفرح.. أيُ فرح ننطلق به أفضلُ وأصدقُ وأجملُ من تكريم مستحقٍ بجدارةٍ لدولة النزيه سليم الحص..التكريم بهذا المعنى اليوم، هو فِعلُ فرح.. مع دولة الراقي سليم الحص، يزداد الفرح لباقة ولياقة وأناقة.. نحتاج هذا النوع من الفرح بالحاح. صدقوني فلا أبالغ.. أظننا نتفق جميعاً أن اوضاعنا الراهنة تقهرنا بالنكد والعبث والفوضى والجراح والآلام.. الأخطر، هو شعور التلذذ بهذا النكد والتوحش والايلام،  باسم دين شاذ لا علاقة له بدين الله، وتحت عباءة تدين زائف واشباه متدينيين قتلة.. تكريم دولة الظريف بالطرفة الحميدة سليم الحص ،،هو تلذذ بفرح  يتحدى هؤلاء المنحرفين  بسفك الدم بشراهة مريضة.. تكريم دولة المؤمن بلا استعراض منافق الدكتور سليم الحص، رسالةٌ لتجار الايمان من السياسيين والحكام، ورسالة لفقهاء السلاطين والملوك وحركات الشر وفتاويهم بتمزيق امتنا، واستباحة اوطاننا، وتشريعِهُمُ الغزوٓ الخارجي باسم ثورة هي في جوهرها ثورة مضادة لو يعلمون، وهم يعلمون وقد لا يفقهون ما يعملون،، في الواقع نخشى أنهم لم يفقهوا ما عملوا  ومازالوا..

التكريم اذاً فرحٌ بثقافة الحياة والحب والأمل.. تكريم دولة العربي العروبي سليم الحص، رسالة رفضٍ لخطاب يتنامى ويعادي العروبة هويةً واستراتيجيا وأمناً قومياً،، وتكريم دولة الحر المستقل السيادي الديمقراطي سليم الحص، هو انحياز قوي لمجتمعات عربية يحق لها ان تنعم بالحرية والاستقلال وبلا استبداد باسم دين او قومية او مخاطر أمنية أو صراع مع اعداء، فلا مستقبل ولا افق لاي دكتاتورية.. تكريم دولة اللبناني الوطني البيروتي سليم الحص، هو تكريمٌ آملٌ يريد أن يفرح بلبنان يبقى صامدا وشامخا وموحدا، وببيروت تبقى العريقة النفيسة صوت العروبة والمقاومة والوحدة الوطنية .. تكريم دولة الفلسطيني بوصلةً وموقفا سليم الحص، هو تذكير بأولوية فلسطين والقدس والكفاح.. تكريم دولة المسلم سليم الحص زوج الراحلة الفاضلة المسيحية ليلى فرعون، هو تقديم لنموذج انساني موحد يرفض التمييز الطايفي والتحريض المذهبي في زمن العار: زمن السبي والتهجير الطايفي والذبح المذهبي.

تكريم دولة الحاكم بعفة وفهم وخبرة سليم الحص، رسالة لحكام المال السياسي والطفولية والجهل، ونداء لحكم عربي برجال دولة لا برجال خفة. تكريم دولة المقاوم سليم الحص، هو حق لرجل أنصف المقاومة وأنصفته، انحاز للمقاومة بصدق وقناعة وشرف، ورفع من شأنها في كل كلمة وموقف وقرار، وأبى خذلانها في زمن الغدر والطعن في الظهر...

شكراً لتشريفكم سادتي وتلبية دعوة عائلة الرئيس الحص لحضور لقاء التكريم هذا.. شكرا جزيلاً لكريمة المُكَرّم السيدة وداد على تعاونها وتفاعلها الايجابي العملي مع "جدارة الحياة" لهذا العام. شكرا خالصا للاستاذ رفعت بدوي، مستشار الرييس الحص وابنه  الامين والذي كان معنا منذ البداية في حدث تكريم العالي المقام والقيمة الانسانية العنيدة للحق الدكتور سليم الحص..

سيدي الحبيب الدكتور سليم الحص.. لما سلف ذكره وأكثر، نتشرف بتكريمكم سيدي، لأننا بكم نتكرم بكل ما في الحياة من قيم النبل.. أنتم أهل لجدارة الحياة بسمو، وجدارة الحياة تسمو بكم..