وفاة رفيقة "بوند" و "كولومبو"

رافقت الممثلة الإنكليزية الحسناء "أونور بلاكمان" عدداً كبيراً من نجوم الشاشتين أبرزهم "شون كونري" سينمائياً، و"بيتر فالك" تلفزيونياً، على مدى 68عاماً من حضورها الفني، وتوفيت عن 94 عاماً.

 

  • "أونور بلاكمان" و"شون كونري": غولد فنغر

"أونور" إستعان بها المخرج "غي هاملتون" في فيلم "gold finger" (1964) أمام أفضل لاعبي شخصية "جيمس بوند" حتى الآن "شون كونري"، وقد جسدت دور"بوسي غالور" وكانت يومها في الحادية والأربعين من عمرها، وظهرت في السنوات الأخيرة من حياتها في ثلاثة مسلسلات، إثنان صورتهما عام 2013 : "casualty" (في دور أغاتا كيركباتريك) و"by any means" (في شخصية سيليا باتلر) وآخر ما أنجزته شخصية "روز والكر" في مسلسل "you me and them" (عام 2015).

الليدي "بلاكمان" إشتغلت للشاشة الصغيرة أكثر من الكبيرة بدءاً من العام 1947 حين صوّرت أول أعمالها في شخصية "إيما"fame is the spur"، وبعد أربعة أعوام شاركت في أول فيلم تلفزيوني ولعبت دور "روث مارش" وكان عنوانه "joseph proctors money". ومع ظهورها المكثف تلفزيونياً يعلق في الذهن دورها المميز أمام "بيتر فالك" الأشهر بشخصية "التحري كولومبو" في العديد من حلقات برنامجه الناجح جداً "Colombo" بين عامي 1971 و2003.

سبق للراحلة أن درست الموسيقى والدراما في مدرسة" guildhall" – لندن عام 1940، وهي شاركت في النسخة التلفزيونية من "the avengers" بين عامي 1962 و1964 وكان نجاحها فيها سبباً في إختيارها للوقوف أمام "كونري" في "غولدفينغر". تزوجت "أونور" وطلقت مرتين، ولها إبنان من زواجها الثاني.