"القاهرة كابول" أول مسلسلات رمضان 2021

قبل ثلاثة أيام من حلول عيد الفطر السعيد أُعلن في القاهرة أن مسلسل "القاهرة كابول" الذي حال وباء كورونا دون إستكمال تصوير كامل حلقاته، سيكون على برمجة الشهر الكريم للعام المقبل 2021.

 

  • فريق "القاهرة كابول" في لقطة جامعة

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية – سينرجي (المنتج تامر مرسي) أصدرت بياناً أعلنت فيه أن مسلسل: القاهرة كابول، الذي حالت ظروف مكافحة وباء كورونا دون إنجاز كامل حلقاته للعرض في رمضان 2020 سيكون على برمجة رمضان المقبل 2021 بدءاً من 12 نيسان/إبريل عن نص لـ عبد الرحيم كمال يتناول المؤامرات التي تستهدف العرب إنطلاقاً من مصر، وحيثيات المخططات الإرهابية التي تضرب المنطقة ومن خلفها من القوى العظمى والأطراف الحاضرة في منطقتنا.

المخرج حسام علي (38 عاماً) يدير تصوير الحلقات مستنداً إلى خبرة طيبة مع الشاشتين (إستيفا، بنات سوبرمان، 30 يوم، شديد الخطورة، لآخر نفس، الرحلة) بعدما عمل مساعداً للمخرج علي بدرخان في: الكرنك، ومروان حامد في: إبراهيم الأبيض، وشريف عرفة في:18 يوم. وهو في الحلقات الجديدة يدير (طارق لطفي، خالد الصاوي، وفتحي عبد الوهاب) في شخصيات: إرهابي، إعلامي وضابط شرطة، ومعهم (حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، معتز هشام، شيرين، حسني شتا – شبيه محمود ياسين، وأحمد رزق – ضيف شرف.

الإعلان المبكر عن العرض الرمضاني للمسلسل، يُذكي المنافسة بين المنتجين العرب قبل أوانها خصوصاً وأن معظمهم حال وباء كورونا دون تمكنهم من إنجاز العديد من المشاريع الضخمة التي كانت تحتاج إلى وقت وأمان فقط، وهي ببساطة تأجلت إلى رمضان 2021، وإن لم يتم الإعلان رسمياً عنها إلى الآن فالأمور ما تزال في نقطة الأمان.