سميحة أيوب تسلم جزءاً من مقتنياتها المسرحية إلى المركز القومي المصري

في بادرة مميزة الفنانة سميحة أيوب (88 عاماً) تسلم الدفعة الأولى من المقتنيات التي تختص بحضورها المسرحي في 170 مسرحية على مدى 73 عاماً، إلى المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية في مصر.

  • سيدة المسرح العربي سميحة أيوب
    سيدة المسرح العربي سميحة أيوب

أبلغت الفنانة المصرية سميحة أيوب (88 عاماً) رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية ياسر صادق، أنها سلمت إدارته الدفعة الأولى من مقتنياتها المسرحية وتشمل: الفستان الذي اعتمرته في مسرحية "سكة السلامة"، والفستان الذي ارتدته في عرض "الفتى مهران"، وحقيبة يد من مسرحية "خيال الظل"، مع نظارة شمسية، وقلمها الخاص. وأعلنت أنها بصدد تحضير دفعة ثانية من المقتنيات لتسليمها.

وعلاقة السيدة سميحة بالمسرح لم تقتصر على التمثيل، بل هي وانطلاقاً من شخصيتها الديناميكية والجادة بحزم، أدارت المسرح القومي في الفترة بين عامي 1975 و1989، بعدما كانت أمضت 3 سنوات (بين 1972 و1975) في إدارة المسرح الحديث، في وقت شاركت في 170 عرضاً مسرحياً، في مقابل 22 فيلماً و14 مسلسلاً.

الجدير ذكره أن الفنانة المصرية تحمل لقب سيدة المسرح العربي، ولها ولدان: محمود من محسن سرحان، وعلاء من محمود مرسي، وعاشت مع الكاتب ورئيس مهرجان القاهرة السينمائي سعد الدين وهبة 30 عاماً ولم يُنجبا.