إعلان أسماء الشعراء المتأهلين لمرحلة الـ 10بـ ديوان الأدعم

الإعلان عن أسماء 10 من المتسابقين تأهلوا لمرحلة الـ 10 ضمن فعالية "ديوان الأدعم" في قطر.

  • إعلان أسماء الشعراء المتأهلين لمرحلة الـ 10بـ ديوان الأدعم
    إعلان أسماء الشعراء المتأهلين لمرحلة الـ 10بـ ديوان الأدعم

تأهل 10 من المتسابقين لمرحلة الـ 10 ضمن فعالية "ديوان الأدعم" التي ينظمها "مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية"، و"مركز قطر للشعر" (ديوان العرب).

وجاء الإعلان عن تأهل الشعراء بعدما انتهت لجنة التحكيم من مقابلة الشعراء المتأهلين لهذه المرحلة.

والشعراء المتأهلون هم: بخيت البريدي، بطي الحبابي، سالم الحول، سعيد الدحابيب، عبدالله سعيد الزيوح، عبدالله المكسور المري، عبدالهادي سيف الهاجري، علي آل صبيح، عنان الدحابيب، ناصر الوبير.

ووجه مركز (ديوان العرب) عبر منصاته الرقمية التهنئة للمتأهلين لمرحلة ما قبل النهائي من الفعالية، واصفاً مشاركة الشعراء في مرحلة الـ 24 بأنها "تنوعت لتشمل عدداً من الموضوعات الاجتماعية الهادفة".

وتهدف فعالية (ديوان الأدعم) بحسب المنظمين إلى "تعزيز القيم الإنسانية التي تدعو إلى تقارب الشعوب واحترام ثقافتها، ورفع قدرة المجتمع على التعبير عن أحاسيسه ومشاعره التي تجسد وعيه ووجدانه، وإطلاق العنان للخيال الذي لا تقيده قوالب شعرية محددة، وتشجيع الشعراء على التجديد في أسلوب الكتابة الشعرية، وتوفير بيئة إبداعية تنافسية بين الشعراء لتعزيز قيمة التكاتف والانتماء، والاستفادة من الشعراء المخضرمين، وإعطاء المواهب الشعرية فرصة الاحتكاك بهم، وتعزيز كرامة الإنسان ودعم قيم الحوار في المجتمع، وتفعيل طاقاته الإبداعية من خلال تنمية المعرفة والوجدان".