(إيسيسكو) تطلق جائزة للأفلام القصيرة للشباب

"منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة"، تطلق "جائزة الإيسيسكو للأفلام القصيرة". الجائزة التي تتوجه للشباب تأتي ضمن مبادرة "الثقافة عن بعد".

  • (إيسيسكو) تطلق جائزة للأفلام القصيرة للشباب
    (إيسيسكو) تطلق جائزة للأفلام القصيرة للشباب

أطلقت "منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة" (إيسيسكو)، "جائزة الإيسيسكو للأفلام القصيرة".

وتهدف الجائزة التي تُمنح لثلاثة فائزين إلى "تحفيز الشباب وتشجيعهم على الإبداع الفني واكتشاف مواهبهم في إنتاج الأفلام التخييلية والتوثيقية القصيرة، ونشر ثقافة السلام، وتشجيع الإنتاج السينمائي، وتكوين مكتبة الإيسيسكو الرقمية للأفلام القصيرة"، وفق بيان صادر عن المنظمة.

ومن شروط الحصول على الجائزة التي تأتي ضمن مبادرة "الثقافة عن بعد"، داخل "بيت الإيسيسكو الرقمي"، أن تتناول الأعمال المترشحة الدراما والتوثيق والتراث والمأثور الشعبي والقيم الإنسانية والصحة والبيئة، ثم أفلام الأطفال، والحياة اليومية في زمن "كورونا"، والكوميديا، على أن تكون الأشرطة بأصوات طبيعية ومن دون تعليق.

ومن الشروط أيضاً ألا تتعدى مدة العرض أربع دقائق وألا يكون المنتوج قد سبق الاشتراك به في مسابقة أخرى، وعدم مسه بالقيم الإنسانية والدينية والوطنية، وتضمين الفيلم ترجمة بإحدى لغات المنظمة الثلاثة (العربية - الإنجليزية - الفرنسية).

 وأوضحت المنظمة أن اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة وجهات الاختصاص في الدول الأعضاء ستتولى المشاركة في الإعلان عن الجائزة، فيما سيتم تشكيل لجنة تحكيم متخصصة لاختيار الأفلام الفائزة، قبل تسليمها لاحقاً للفائزين في حفل تكريمي يقام  بمقر الإيسيسكو في الرباط.

يُذكر أن (إيسيسكو) كانت قد رصدت، ضمن مبادرة "الثقافة عن بُعد" 3 جوائز للطلاب في كل فرع من مجالات الإبداع الثلاثة: كتابة القصة القصيرة – رسم لوحة فنية – التأليف الموسيقي أو الإبداع الفني.