النعيمي يحاكي حضارة أور في برلين

الفنان العراقي قتيبة النعيمي يستعد للمشاركة في مهرجان "أيام الموسيقى العربية" في برلين، ويقدم 3 مقطوعات موسيقية هي "ثلاثي أور".

  • النعيمي يحاكي حضارة أور في برلين
    النعيمي يحاكي حضارة أور في برلين

يستعد الفنان العراقي والمؤلف الموسيقي قتيبة النعيمي للمشاركة في مهرجان "أيام الموسيقى العربية" في العاصمة الألمانية برلين، حيث يقدم 3 مقطوعات موسيقية بعنوان "ثلاثي أور"، وهي من أعماله الجديدة في المهرجان الذي سيقام في 19 أيلول/سبتمبر المقبل.

وصرح النعيمي لوكالة الأنباء العراقية  قائلاً إن" ثلاثي أور هي رسالة تسليط الضوء على حضارة العراق وتاريخه العظيم"، لافتاً إلى أنه "استخدم بعض السلالم الموسيقية العربية، وقام بصياغتها بأسلوب الموسيقى المعاصرة، والهدف من ذلك مخاطبة ذائقة المجتمع الأوروبي".

النعيمي الذي يرى أن عمله الجديد محمّل برسائل كثيرة، يشاركه في عرضه الموسيقي عدد من الفنانين ممن يعملون في دار الأوبرا الوطنية في باريس وبلجيكا وسويسرا وإيطاليا.

وعلى الرغم من بعد المسافة واختلاف اللغات والمذاهب والانتماءات بين أعضاء الفرقةـ، يقول النعيمي إن "لغة الموسيقى توحد الجميع".

وتقام الدورة الجديدة من "مهرجان أيام الموسيقى العربية" بإشراف الموسيقار العراقي نصير شمة، ويتناول أغلب المؤلفين المعاصرين العرب.