"السيمفونية الوطنية السورية" تحتفي ببيتهوفن

"الفرقة السيمفونية الوطنية السورية" تحتفي بالمؤلف الألماني لودفيغ فان بيتهوفن، وتقدم أول أمسية حيّة بحضور الجمهور يقودها ميساك باغبودريان.

  • "السيمفونية الوطنية السورية" تحتفي بيتهوفن

تحت عنوان "بيتهوفن البطولة" اختارت "الفرقة السيمفونية الوطنية السورية" المؤلف الألماني لودفيغ فان بيتهوفن ضيفاً لأمسيتها الكلاسيكية.

السيمفونية التي يقودها ميساك باغبودريان قدمت أولى عروضها الحية بحضور الجمهور على خشبة "مسرح الأوبرا" في "دار الأسد للثقافة والفنون". 

وخصصت الفرقة الجزء الأول من الأمسية لعرض أهم الأعمال الأوبرالية للمؤلف الإيطالي فنشينزو بيليني "افتتاحية أوبرا نورما"، أما الجزء الثاني فخصص للمؤلف الموسيقي بيتهوفن عبر عزف "السيمفونية البطولية"، والتي تعد من أهم الأعمال الموسيقية في الفترة الكلاسيكية لكونها نقطة تحول في تاريخ الكتابة السيمفونية حيث يعدها النقاد أول عمل سيمفوني ظهرت فيه بوادر وعلامات المدرسة الرومانسية.

وبثّت الأمسية مباشرة عبر صفحة دار الأسد على "فيسبوك" حيث حظيت بعدد مشاهدات كبير ضمن مسعى الدار لتكريس هذه التقنية نظراً للظروف الصحية الراهنة.

يذكر أن "دار أوبرا دمشق" تحتضن "الفرقة السيمفونية الوطنية السورية" منذ بداية العام 2012 كواحدة من أهم فرق الدار، والتي تقدم عروضاً مستمرة فيها كما سبق أن مثلت الفرقة سوريا في مهرجانات ومحافل عربية وأجنبية.