«لقب فارس» لعدد من المشاهير البريطانيين

ملكة بريطانيا تمنح لقب "فارس" لكل من عازف إيقاع فريق البيتلز السابق رينغو ستار ومغني فريق "بي جيز" باري جيب والكاتب مايكل موربرجو.

«لقب فارس» لعدد من المشاهير البريطانيين

منحت الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا لقب "فارس" لكل من عازف إيقاع فريق البيتلز السابق رينغو ستار ومغني فريق "بي جيز" باري جيب والكاتب مايكل موربرجو، كما منحت راقصة الباليه دارسي بوسيل لقب "سيدة" ضمن قائمة المكرمين لمناسبة العام الجديد.

وستار (77 سنة) اسمه الحقيقي ريتشارد ستاركي، وكان انضم إلى فريق البيتلز كبديل لعازف الإيقاع بيت بست عام 1962، وكان يغني في بعض الأحيان كما حدث في أغنيتي "يلو سبمارين"" و "ويذ ليتل هلب فروم ماي فريندز". وانضم ستار إلى قاعة مشاهير الروك أند رول عام 1988 كأحد نجوم فريق البيتلز، ومن ثم مرة أخرى عام 2015 كمغنٍ منفرد بعد تفكك الفريق.

أما الموسيقي البريطاني جيب (71 سنة) فهو أحد مؤسسي فريق بي جيز مع أخويه روبن وموريس وسجل مجموعة من الكلاسيكيات بينها "ستاي إن آلايف" و "نايت فيفر" من فيلم "ساترداي نايت فيفر".

واشتهر الكاتب البريطاني موربرجو (74 سنة) بتأليف روايات للأطفال مثل "وور هورس" وحاز لقب أفضل مؤلف في أدب الطفل في الفترة من عام 2003 حتى عام 2005.

وبوسيل (48 سنة) هي الراقصة الأساسية في فرقة رويال باليه وحالياً واحدة من أربعة حكام في مسابقة للرقص ينظمها تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي). تصدر قائمة المكرمين مرتين خلال العام، الأولى لمناسبة عيد ميلاد الملكة الرسمي في حزيران (يونيو) والثانية في نهاية العام.