"القاهرة للكتاب" يستنهض "القوى الناعمة"؟

الدورة الــ 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تقام تحت شعار "القوى الناعمة.. كيف؟"، وذلك عبر تنشيط القوى الناعمة من خلال التشبث بالثقافة والفنون وتفعيل دور المرأة.

"القاهرة للكتاب" يستنهض "القوى الناعمة"؟

إنطلقت أمس الجمعة الدورة الــ 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بمشاركة 849 دار نشر من 27 دولة وحضور عدد كبير من الدبلوماسيين والسفراء العرب والأجانب.

وقالت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم في الافتتاح إن "المعرض يضم عدداً كبيراً من الدول المشاركة، العربية والأجنبية، وهناك جهد كبير بذل في المعرض هذا العام ليكون في أفضل صورة وكما يتمناه القارئ"،مضيفة "على مدى أيام المعرض سنرى أنشطة عديدة منها الندوات والأمسيات واللقاءات الفكرية والأدبية إضافة إلى أنشطة الطفل والعروض الفنية والسينمائية".

عبد الدايم قالت لــ "رويترو" إن "هذه هي المرحلة التي نحتاج فيها إلى تنشيط القوى الناعمة في ظل كل ما يجري حولنا بالعالم، نحتاج إلى التشبث بالثقافة والفنون وتفعيل دور المرأة للمضي قدماً بسلام".

وتقام الدورة الحالية للمعرض تحت شعار "القوى الناعمة.. كيف؟"، ومن بين الأنشطة المقامة تحت هذا الشعار سلسلة من الندوات منها "القوى الناعمة المصرية.. استعادة الدور المفقود"، و"السينما المصرية أحد مصادر القوة الناعمة" و"كرة القدم والقوى الناعمة" و"الثورة الرقمية وتحولات القوى الناعمة" و"الإعلام المصري والقوى الناعمة".

وبدأ المعرض في استقبال الزائرين بأرض المعارض في مدينة نصر من صباح اليوم السبت، بالتزامن من انطلاق البرنامج الثقافي والأنشطة الفنية لدورة هذا العام.

وتحل الجزائر ضيف شرف المعرض بعد أن حلت مصر ضيف شرف على الصالون الدولي للكتاب بالجزائر في دورته الحادية والعشرين عام 2016.