فنلندا أسعد مكان على الأرض واليمن وسوريا في ذيل القائمة!

الأمم المتحدة تصدر تقريرها السنوري حول الدول الأكثر سعادة في العالم، حيث إحتلت فنلندا المركز الأول بينما جاءت سوريا واليمن بين الدول الأقل سعادة.

فنلندا أسعد مكان على الأرض واليمن وسوريا في ذيل القائمة!

وفق التقرير السنوي للأمم المتحدة، إحتلت فنلندا المركز الأول كأسعد مكان على الأرض، متفوقة بذلك على النرويج التي تصدرت قائمة العام الماضي، بينما جاءت سوريا واليمن بين الدول الأقل سعادة.

وجاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في القائمة التي تحتوي 156 بلداً في المركز الــ 20 وقطر في المركز 32 والمملكة العربية السعودية في المركز 33، في حين احتلت اليمن المركز 152 وسوريا المركز 150.

ويقيس تقرير السعادة العالمية السنوي "الرفاهية الشخصية"، أي مدى شعور الأشخاص بالسعادة والسبب وراء شعورهم هذا، كما يعتمد على طرح سؤال بسيط شخصي على أكثر من 1000 عينة في أكثر من 150 دولة.

وينظر التقرير أيضاً إلى عوامل منها القوة الاقتصادية، والدعم الاجتماعي الذي يتلقاه الأفراد، ومتوسط العمر المتوقع، وحرية الاختيار.

وفي هذا السياق، احتلت الدول الاسكندنافية (فنلندا والنرويج والدنمارك وأيسلندا وسويسرا) المراكز الخمسة الأولى، بينما شغلت البلدان التي ضربتها الحروب وعدد من الدول الأفريقية المراتب الخمس الأدنى.

كما قد التقرير الصادر عن شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، بيانات عن سعادة المهاجرين في البلدان التي تستضيفهم، حيث أتت فنلندا في مقدمة الدول التي فيها أسعد المهاجرين.

ويتم تصنيف نحو 156 دولة حسب مستويات السعادة فيها، و 117 حسب مستويات سعادة المهاجرين القاطنين فيها.

ويبلغ عدد سكان فنلندا نحو 5.5 مليون نسمة، وبلغ عدد المهاجرين فيها 300  ألف أجنبي في عام 2016، وفقاً لتقارير محلية.