وزارة الثقافة المصرية تحتفل بذكرى تأسيسها الــ 60

وزارة الثقافة المصرية تحتفل بذكرى مرور 60 عاماً على تأسيسها من خلال مجموعة من الفعاليات. الاحتفالية تقام بالتزامن مع انعقاد الدورة الـ21 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب في القاهرة.

وزارة الثقافة المصرية تحتفل بذكرى تأسيسها الــ 60

تحتفل وزارة الثقافة المصرية اليوم الأحد بذكرى مرور 60 عاماً على تأسيسها، وذلك من خلال مجموعة من الفعاليات التي تنطلق في "دار الأوبرا المصرية"، بحضور عدد من وزراء الثقافة العرب.
وزارة الثقافة المصرية قالت في بيان إن الاحتفالات "تبدأ بجولة في صالون النحت الثاني بقصر الفنون بعدها ترسم فرق الفنون الشعبية التابعة لهيئة قصور الثقافة صورة عن الفلكلور المصري، تبرز موروثاته الفنية ومفرداتها المتنوعة التي تشكلت عبر العصور التاريخية المختلفة".
كما "يتفقد الضيوف أكثر من 100 عنوان لأهم إصدارات وزارة الثقافة لنخبة من الأدباء والمبدعين في مختلف المجالات إلى جانب منتجات من الحرف اليدوية التراثية التقليدية ومجسمات لأبرز الشخصيات المصرية في مختلف المجالات الفنية والثقافية التاريخية، ثم ينتقل الحضور إلى مسرح الأوبرا الكبير للاحتفال الفني الذي يبدأ بكلمات افتتاحية"، بحسب البيان.
وتقام الاحتفالية بالتزامن مع انعقاد الدورة الـ21 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب المقامة بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الأليكسو) وتحمل شعار "القدس فلسطينية".