سهم "أرامكو" يهبط إلى أدنى مستوياته منذ بدء التداول ويغلق عند 34.55 ريال سعودي

سعر سهم "أرامكو" السعودية ينخفض إلى أدنى مستوى منذ بدء التداول في 11 كانون الاول/ديسمبر 2019 ويغلق على تراجع بنسبة 1.71% عند 34.55 ريال سعودي.

  • سهم "أرامكو" يهبط إلى أدنى مستوياته منذ بدء التداول ويغلق عند 34.55 ريال سعودي
    سهم "أرامكو" يهبط إلى أدنى مستوى منذ بدء التداول

هبط سعر سهم "أرامكو" السعودية إلى أدنى مستوى منذ بدء التداول في 11 كانون الاول/ديسمبر 2019، حيث أغلق أمس الإثنين على تراجع بنسبة 1.71%، خاسراً 0.60 ريال عند مستوى 34.55 ريال سعودي.

وبلغ حجم التداول 20.9 مليون ورقة مالية بقيمة 724.8 مليار ريال، تحصلت عبر إتمام 22.5 ألف صفقة.

وفي أعقاب الضربة التي نفذتها أميركا في العراق، والتي اغتالت فيها قائد قوة القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، تأثرت أسعار الأسهم في أسواق الخليج بشكل ملحوظ، وزادت التساؤلات حول أداء الأسواق في منطقة الشرق الأوسط.

وأكدت "بلومبيرغ" في هذا الإطار، أن وقوع "أرامكو" في واحدة من أكثر المناطق اضطراباً بالعالم، كان يشير دائماً إلى أن "الشركة تعاني من نوبات التقلب، لكن قلّة من الناس كانت تتوقع أن يواجه السهم اختباراً صارماً بعد أقل من شهر على عرضها الأوّلي البالغ 25.6 مليار دولار".

كما أوضحت الوكالة أنه رغم إشارة العديد من المستثمرين الأجانب إلى المخاطر الجيوسياسية كأسباب للابتعاد عن الأسهم، باعتبارها باهظة الثمن، لا تزال لدى "أرامكو" بعض الحماية المضمونة، لأن الأسهم بمعظمها "في أيدي الذين اعتادوا على السياسة الإقليمية"، الأمر الذي خفف من ضغط البيع في أوقات التوتر.

كانت "أرامكو" أدرجت أسهمها للإكتتاب العام في طرح عام أولي حطّم أرقاماً قياسية منذ أيامه الأولى، حيث بلغ سعر السهم في ذروته 38.70 وريال، أي 10.32 دولار للسهم الواحد في ثاني أيام التداول، لتبلغ القيمة السوقية للشركة حينها أكثر من 2 ترليون دولار أميركي