ترامب: لا أهتم بمنظمة "أوبك" على الإطلاق

الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يقول إنه سيدرس فرض رسوم جمركية على واردات النفط، ويشير إلى أن بلاده لن تنضم لخطط خفض الإنتاج.

  • ترامب: لا أهتم بمنظمة "أوبك" على الإطلاق
    ترامب:  أعضاء منظمة "اوبك" يدمرونها بأنفسهم

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنه لا يهتم بمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" على الإطلاق، معتبراً أن أعضاءها يدمرونها بأنفسهم.

وأكد ترامب خلال مؤتمر صحفي، أنه "سيدرس فرض رسوم جمركية على واردات النفط"، حيث انتقد خطط منتجي النفط العالميين الآخرين لخفض الإنتاج، مشيراً إلى أن "الولايات المتحدة لن تنضم إليهم".

وأضاف أن "هذا السعر سيضر بالكثير من الوظائف في بلادنا"، لافتاً إلى أنه "إذا كان علي أن  أقوم بفرض رسوم.. سأفعل كل ما علي فعله".

في غضون ذلك، قال مراسل الميادين إن لقاء وزراء الطاقة وفق آلية "أوبك +" لبحث أسعار النفط سيعقد عبر الإنترنيت في 9 نيسان/أبريل الجاري.

وتعمل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها على صفقة لخفض غير مسبوق لإنتاج النفط يعادل حوالي 10 ٪ من المعروض العالمي، فيما يتوقع أن ذلك سيتطلب جهداً عالمياً بما في ذلك الولايات المتحدة.

وكانت السعودية دعت إلى اجتماع طارئ لدول "أوبك +" من أجل إيجاد حل لأزمة حرب أسعار النفط العالمية.

وأشارت السعودية إلى أن هذه الدعوة تأتي في إطار سعي المملكة الدائم في دعم الإقتصاد العالمي في هذا الظرف الاستثنائي، مستجيبةً "لطلب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وطلب الأصدقاء في الولايات المتحدة".

وقال مصدران في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، أمس السبت، إن الاجتماع الافتراضي الطارئ لـ"أوبك" وحلفائها لن ينعقد يوم الاثنين وسيؤجل على الأرجح إلى 8 أو 9 من نيسان/أبريل الجاري للسماح بمزيد من الوقت للتفاوض بين منتجي النفط حول الحد من إمدادات الخام.

وفي وقت سابق، فشلت منظمة "أوبك" في التوصل لإتفاق مع عدد من المنتجين المستقلين، على رأسهم روسيا، حول إتفاق جديد لكبح الإمدادات وضبط الأسعار.