طهران: سنخرج من حالة التضخم تدريجياً

محافظ البنك المركزي الإيراني يؤكد أن البلاد ستخرج من التضخم المزمن، وتقلّص اختلال التوازن بين البنوك، وتحافظ على استقرار سوق الصرف الأجنبي.

  • طهران: سنخرج من حالة التضخم تدريجياً
     همتي: البنك المركزي سيقلص من اختلال التوازن بين البنوك

أكد محافظ البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي، أن بلاده ستخرج تدريجياً من التضخم، وتحقيق الاستقرار في سوق الصرف الأجنبي.

 وشكر همتي في في بيان "جميع الخبراء على تقديم آراء بناءة ومفيدة من أجل الحد من التضخّم المستهدف، وبالتأكيد مع استمرار آرائهم وتوجيهاتهم، فإنهم سيساعدون البنك المركزي في هذا الأمر المهم".

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن "استهداف التضخم هو آلية حديثة للسياسة النقدية، واستراتيجية راسخة في البنوك المركزية في العالم على مدى العقود الثلاثة الماضية"، مضيفاً أن بلاده عازمة على "تنفيذ هذه التجربة الناجحة".

وشدد محافظ البنك المركزي الإيراني، على أهمية "إعادة تعريف مسار العقود الـ5 الماضية، والعلاقة بين البنك المركزي وتدخل الحكومة، والتخلص التدريجي من التضخم المزمن". 

وحول آلية الحفاظ على استقرار سوق الصرف الأجنبية، قال همتي إن البنك المركزي "سيقلّص من اختلال التوازن بين البنوك، ويحافظ على استقرار سوق الصرف الأجنبي من خلال مراقبة ميزانيات البنوك عن كثب".