وزير ألماني: اقتصادنا سيتعافى بدءاً من تشرين الأول/أكتوبر المقبل

وزير ألماني يقول إن اقتصاد بلاده سيبدأ بالتعافي في شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل، ويعرب عن قلقه من آثار استمرار جائحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة على الاقتصاد العالمي.

  • وزير الاقتصاد الألماني: اقتصادنا سيتعافى بدءاً من تشرين الأول/أكتوبر
    وزير الاقتصاد الألماني: اقتصاد بلادنا يستطيع تسجيل معدل نمو يفوق الـ5% في 2021

 قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، اليوم الأحد، إن اقتصاد بلاده قد يتعافى من تداعيات فيروس كورونا، في شهر تشرين الأول/أكتوبر فصاعداً.

وصرّح ألتماير لصحيفة "بيلد آم زونتاج" قائلاً: "أثق بإمكانية وقف تراجع اقتصادنا بعد العطلة الصيفية، واعتباراً من تشرين الأول/أكتوبر يمكن أن يعاود الاقتصاد النمو من جديد في ألمانيا".

وأضاف أن الاقتصاد "سينكمش 6% في 2020، لكنه يستطيع تسجيل معدل نمو يفوق الـ5% في 2021"، موضحاً أن هدفه يتمثّل ببلوغ معدل التوظيف الذي كان محققاً قبل الأزمة بحلول 2022، والشروع بعد ذلك في استعادة التوظيف الكامل.

وقال وزير الاقتصاد الألماني إن معدل انتشار الفيروس في الولايات المتحدة مثار قلق كبير، مشيراً إلى أن "خروج الجائحة عن السيطرة هناك، سيكون له تداعيات كبيرة على الاقتصاد العالمي".

ورأت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، أمس السبت، أن الأزمة الاقتصادية التي تسبب بها تفشي وباء كورونا ستُدخل "تحوّلات عميقة" في الاقتصاد العالمي، لافتةً في الوقت نفسه إلى أنّ أوروبا تتمتع بـ"وضع ممتاز".