ارتفاع عدد وفيات كورونا والسلطات تعلن أن العلاج ممكن

عدد وفيات كورونا داخل الصين يرتفع متجاوزاً الـ 1900، ومسؤولة في لجنة الصحة الوطنية الصينية تعلن أن فيروس كورونا الجديد قابلٌ للعلاج ويمكن الوقاية منه.

  • ارتفاع عدد وفيات كورونا والسلطات تعلن أن العلاج ممكن
    الصين تشتري الوقت للعالم كله بجهودها للحد من انتشار فايروس كورونا (أ ف ب).

ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد داخل الصين متجاوزاً 1900 منتصف الليلة الماضية. اللجنة الوطنية للصحة في الصين أعلنت اليوم الثلاثاء وفاة 98 شخصاً، فيما سجلّت أكثر من 1900 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكّدة في البلاد إلى 72.436 إصابة.

مسؤولةٌ في لجنة الصحة الوطنية الصينية أعلنت أن فيروس كورونا الجديد قابلٌ للعلاج ويمكن الوقاية منه. وفي مؤتمر صحافي أشارت المسؤولة الصحية الى أن نسبة الحالات الحرجة بين المصابين بالفيروس في ووهان، مركز تفشي الفايروس، انخفضت إلى  18% بعدما كانت 38% في بداية تفشيه.

الصين تشتري الوقت للعالم كله بجهودها للحد من انتشار فايروس كورونا، هذا ما أعلنته منظمة الصحة العالمية التي دعت العالم إلى التكاتف والتحرك سريعاً لتمويل جهود مكافحة الفايروس الذي تسميه المنظمة الدولية كوفيد-19 أيضاً. الخطر لا شك كبير مع تجاوز عدد المصابين بالفايروس القاتل الـ 70 ألف شخص، 99% منهم في الصين التي أعلنت أن إجراءاتها لعزل أو احتواء انتشار الفايروس بدأت تؤتي أُكلها. فقد سجل انخفاض في معدل الإصابات اليومية بالفايروس إلى أقل من 2000 إصابة، وكان الأسبوع الماضي قد شهد طفرة في عدد الإصابات اليومية، إذ سجلت 15 ألف حالة يوم الأربعاء وحده.

مقاطعة هوبي، بؤرة الفايروس منذ ظهوره أواخر شهر كانون الثاني/يناير الماضي، ما زالت في حالة عزل مع استمرار منع استخدام المركبات الخاصة في العديد من المقاطعات الصينية. وأعلن باحثون في مجال الأورام بعد جمع بيانات 20.000 حالة إصابة بفايروس كورونا الجديد من مئات المستشفيات في الصين، أن مرضى السرطان هم الأكثر عرضة للإصابة بالفايروس نظراً لضعف جهازهم المناعي الذي يتعرض لعلاجات مكثفة، فيما تجاوز عدد وفيات المصابين بالكورونا في الصين وحدها أمس الإثنين الـ 1770 حالة.

خامس وفاة حول العالم بسبب الفايروس في تايوان أُعلنت بعد تسجيل أول وفاة في أوروبا لعجوز صيني في فرنسا الأسبوع الماضي، هذا وقد أُحصيت 500 إصابة مؤكدة بالفايروس في 24 دولة.

ونشرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" دراسة علمية أعدّها باحثون في مجال الأورام، أكّدوا فيها أن مرضى السرطان يصبحون "أكثر عرضة" للإصابة بفيروس "كورونا" الجديد، فيما أعلن رئيس منظمة الصحة العالمية أنه "من المستحيل التنبؤ بالاتجاه الذي سيتخذه هذا الوباء".