منظمة الصحة العالمية: "كورونا" قد يكون أول وباء خاضع للسيطرة في التاريخ

رئيس منظمة الصحة العالمية، يشير إلى أن فيروس "كورونا المستجد" ممكن أن يكون أول وباء خاضع للسيطرة في التاريخ، ويؤكد أن الصين بصدد السيطرة على الفيروس.

  • منظمة الصحة العالمية: "كورونا" قد يكون أول وباء خاضع للسيطرة في التاريخ
    غبريسوس: أكثر من 70% من المصابين بفيروس كورونا في الصين تماثلوا للشفاء

قال رئيس منظمة الصحة العالمية أدهانوم غبريسوس، إن خطر تحول فيروس "كورونا المستجد" إلى وباء أصبح حقيقياً في العديد من البلدان.

ونقلت منظمة الصحة العالمية عن غيبريسوس قوله: "الآن وقد أصبح لفيروس كورونا موطئ قدم في العديد من البلدان، أصبح خطر حدوث وباء حقيقي للغاية".

وأضاف أنه "يمكن أن يكون أول وباء خاضع للسيطرة في التاريخ"، مشيراً إلى أن "القرارات التي تتخذها الحكومات والشركات والأفراد قد تغيّر المسار الذي سلكه الفيروس".

 غبريسوس أكد أن أكثر من 70% من المصابين بفيروس كورونا في الصين تماثلوا للشفاء.

وإذ أشار إلى أن "الصين بصدد السيطرة على فيروس كورونا المستجد"، شدّد غبريسوس على أن "عدد حالات الإصابة في الصين يتراجع".

وكانت الصين أعلنت اليوم الإثنين، أنها لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا منقولة محلياً خارج إقليم هوبي، وذلك لليوم الثاني على التوالي، تزامناً مع رصد 36 إصابة جديدة بالفيروس في مدينة ووهان إضافة إلى أربعة أشخاص جاؤوا من إيران. 

وفي أوروبا تعتبر إيطاليا الدولة الأكثر تضرّراً على الرغم من تراجع المعدل اليومي للوفيات، فضمن جهود مواجهة انتشار كورونا قررت الحكومة فرض حجر صحي على ملايين الأشخاص في شمالي البلاد شمل مدينتي ميلانو والبندقية.