تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا

وزير الصحة السوري يعلن عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، ويؤكد أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الطبية اللازمة للتعامل مع الحالة.

  • تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا
    الحكومة السورية قد بدأت منذ أيام سلسلة من الاجراءات الاحترازية

أعلن وزير الصحة السوري نزار يازجي عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المتجدد في البلاد قادمة من الخارج، مؤكداً أنه "تم اتخاذ جميع الإجراءات الطبية اللازمة للتعامل مع  الحالة".

وقال  في حديث تلفزيوني إن "مخابر وزارة الصحة أخبرتنا بظهور حالة للإصابة بفيروس كورونا هي الأولى التي تسجل في سوريا وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الموضوع".

وأوضح يازجي أن الشخص المصاب قدم من خارج سوريا وهو بعمر يقارب 20 عاماًـ مشيراً إلى أنه عندما دخل سوريا لم تظهر عليه أي أعراض للمرض ومبيناً أنه تم متابعة حالته من فريق الأمراض السارية والمزمنة كونه قادم من مكان فيه إصابات وبعد أخذ العينة اللازمة ظهرت لديه الإصابة.

ودعا  وزير  الصحة المواطنين إلى اتخاذ إجراءات الحذر والوقاية والبقاء في المنازل والالتزام بالإجراءات التي تم الإعلان عنها في إطار التصدي لفيروس كورونا.

وكانت الحكومة السورية قد بدأت منذ أيام سلسلة من الاجراءات الاحترازية، بهدف تقليص حركة المواطنين حرصاً على السلامة العامة.

كما قامت وزارة الداخلية السورية بإغلاق الحدود الجوية والبرية، ومنعت دخول العرب والأجانب القادمين من عدد من الدول التي أعلنت انتشار الفيروس على أراضيها.