الصحة العالمية: حافظوا على صحتكم داخل المنزل أيضاً

منظمة الصحة العالمية تطلق تحدي المحافظة على الصحة داخل المنزل، من أجل التنبيه إلى الإجراءات والسلوكيات اللازمة للحفاظ على الصحة النفسية والجسدية داخل المنزل.

  • الصحة العالمية: حافظوا على صحتكم داخل المنزل أيضاً
    الصحة العالمية: حافظوا على صحتكم داخل المنزل أيضاً

قامت منظمة الصحة العالمية منذ بداية أزمة كورونا، بإطلاق العديد من التحديات على مواقع التواصل الاجتماعي، لتوعية الناس حول مخاطر الفيروس، وكيفية الوقاية وضرورة الإلتزام بالإجراءات.

واحدة من التحديات الرائجة التي طرحتها المنظمة، كان تحدي غسل اليدين، أمّا هذه المرة، فأطلقت المنظمة تحدٍ جديد وهو "كيف تبقى صحيّاً خلال فترة الحجر المنزلي"؟

المنظمة ومديرها العام تيدروس أدهانوم، أطلقوا تحدي #Healthyathome أو "صحي في المنزل"، حيث قدمت للناس نصائح حول كيفية القيام بذلك، وطلبت منهم المشاركة عبر الهاشتاغ بالنشاطات التي يقومون بها، خلال فترة الحجر في المنزل ليحافظوا على صحتهم. 

وكتبت المنظمة عبر حسابها متسائلة "هل أنت باقٍ في المنزل؟ انضم إلى تحدينا الجديد وأظهر لنا ما ستفعله لتكون بصحة جيدة في المنزل! إليك بعض الأفكار للحفاظ على صحتك: كن نشيطاً، تناول طعاماً صحياً، لا تدخن، تأمل، اقرأ الكتب". 

التفاعل عبر هذا الوسم كان كبيراً، فكتب جوسيه "كن نشيطاً وابق صحياً في المنزل، إليك بعض الأنشطة البدنية التي يمكنك القيام بها في المنزل أثناء تفشي فيروس كورونا: جرّب دروس التمرين عبر الإنترنت، ارقص، العب ألعاب الفيديو الإلكترونية النشطة، جرّب تمرين القفز على الحبل، قم ببعض تمارين القوة والتوازن".

من جهتها قالت كايل "لا تريد  كوفيد 19؟ تناول الفيتامينات، اشرب الماء، تناول الطعام الصحي، ليكن سلوكك إيجابياً، كن سعيداً. عزز جهازك المناعي".