ارتفاع في أعداد الإصابات بكورونا في مصر.. ولا إصابات في الصين

مصر تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا، والبرازيل تسجل ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الإصابات والوفيات، ولا إصابات جديدة في الصين.

  • ارتفاع في أعداد الإصابات بكورونا في مصر.. ولا إصابات في الصين
    ارتفاع في أعداد الإصابات في مصر.. ولا إصابات في الصين

سجّلت مصر 1127 إصابة بفيروس كورونا، يوم الخميس، في أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ بدء تفشي الوباء وذلك ارتفاعا من 910 حالة، يوم الاربعاء.

 وقالت وزارة الصحة في بيان، إنها سجلت أيضاً 29 حالة وفاة جديدة مقارنة مع 19 حالة في اليوم السابق، مضيفةً أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، حتى اليوم الخميس، هو 20793 حالة، من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و845 حالة وفاة".

كذلك سجّلت الولايات المتحدة 1297 وفاة إضافيّة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، حسب إحصاء لجامعة "جونز هوبكنز"، وبذلك يرتفع العدد الإجماليّ للوفيّات في البلاد جرّاء الفيروس إلى 101,573.

وكانت الولايات المتحدة تخطّت، يوم الأربعاء، عتبة الـ100 ألف وفاة بفيروس كورونا، في حصيلة تتجاوز بأشواط الوفيات المسجّلة في أيّ دولة أخرى، وفق جامعة "جونز هوبكنز".

ومنذ تجاوز البلاد عتبة الـ100 ألف وفاة، كتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب أكثر من 40 تغريدة تتعلّق بمواضيع أخرى، من دون أن يتطرّق إلى موضع الوباء، لكنّه عاد وأعرب، أمس الخميس، عن تعازيه لأقارب الأشخاص الذين توفوا جرّاء الفيروس.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة البرازيلية أنها سجلّت 26417  حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، مضيفةً أن العدد الإجمالي للإصابات بلغ نحو 440,000 حالة، لتكون بذلك ثاني أعلى عدد للإصابات بالفيروس بعد أميركا، فيما ناهز عدد الوفيات 26000.

أما في الصين، فأعلنت السلطات أنها لم تسجل إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضة، مضيفةً أنها رصدت 5 حالات بدون أعراض للفيروس، بعد تسجيل 23 حالة، يوم الأربعاء.​