إيران: 154 وفاة جديدة بكورونا والإصابات تفوق الألفين خلال 24 ساعة

المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية تعلن عن 154 حالة وفاة جديدة وألفين و566 إصابة بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.

  • ارتفاع عدد المتعافين من مرض كورونا في أنحاء إيران حتى الآن إلى 196 ألفاً و446 شخصاً
    ارتفاع عدد المتعافين من مرض كورونا في أنحاء إيران حتى الآن إلى 196 ألفاً و446 شخصاً

أعلنت سيما سادات لاري المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية، عن 154 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع اجمالي عدد المتوفين بهذا الفيروس في إيران إلى 11 ألفاً و260 شخصاً.   

وأوضحت سادات لاري خلال مؤتمر صحافي لها، اليوم الجمعة، أنه "وفقاً لآخر الاحصائيات ذات الصلة بتفشي فيروس كورونا في إيران، فقد أظهرت نتائج الفحوصات المخبرية المؤكدة ألفين و566 إصابة جديدة منذ يوم أمس لغاية اليوم".

وأعربت عن ارتياحها، نظراً لارتفاع عدد المتعافين من مرض كورونا في أنحاء البلاد حتى الآن إلى 196 ألفاً و446 شخصاً، لافتة في الوقت نفسه إلى أن "ما يبلغ حوالى 3123 مصاباً يخضعون حالياً للعناية المشددة في المراكز العلاجية نظراً لوضعهم الصحي الحرج".

وبحسب المسؤولة، فقد تمّ حتى الآن إجراء مليون واحد و744 ألفاً و958 فحصاً مخبرياً لغرض الكشف عن الإصابات بفيروس كورونا في إيران.

كما حذرت المسؤولة الإيرانية من أن الوضعية في كل من محافظات خوزستان (جنوب غرب) وكردستان وكرمانشاه وايلام (غرب) وهرمزكان وبوشهر (جنوب) وخراسان الرضوية (شرق) لا تزال حمراء، بينما لا تزال تمرّ العاصمة طهران ومحافظات فارس (جنوب) وهمدان (غرب) وزنجان والبرز (شمالي العاصمة) وسيستان وبلوجستان (جنوب شرق) في وضعية الانذار من حيث انتشار هذا الوباء.