منظمة الصحة العالمية: وباء كورونا لم يبلغ ذروته بعد

منظمة الصحة العالمية تحذر من أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا ما زال يرتفع في بعض الدول، وأوروبا القارة الأكثر تضرراً بالوباء.

  • منظمة الصحة العالمية: أودى فيروس كورونا بحياة 400 ألف شخص خلال نهاية الأسبوع الماضي
    منظمة الصحة العالمية: أودى فيروس كورونا بحياة حوالي 400 ألف شخص منذ ظهوره

حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدانوم غيبريسوس، من أن "انتشار وباء كوفيد-19 يتسارع"، مشيراً إلى أنه "لم يبلغ ذروته بعد".

وقال خلال مؤتمر صحافي عبر الانترنت "إذا كان عدد الإصابات على ما يبدو مستقراً على الصعيد العالمي، فالواقع إن بعض الدول أحرزت تقدماً كبيراً في خفض عدد الوفيات لديها، في حين لا يزال عدد الوفيات في دول أخرى يرتفع"، مشيراً إلى أن الفيروس أودى بحياة حوالي 400 ألف شخص وذلك منذ ظهر في الصين في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.

وأودى فيروس كورونا المستجد بأكثر من 200 ألف شخص في أوروبا، أكثر من ثلثهم في بريطانيا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا، وفقاً لتعداد لـ"فرانس برس"، استناداً إلى مصادر رسمية.

ومع 200005 وفيات من 2.751.606 اصابات، تعد أوروبا القارة الأكثر تضرراً بـ"كوفيد-19" الذي أدى إلى وفاة ما لا يقل عن 538418 شخصاً في العالم.

وسجلت بريطانيا 44236 وفاة، تليها إيطاليا مع 34869 وفاة، ثم فرنسا مع 29920 وفاة، وإسبانيا مع 28388 وفاة.

وأعلنت بكين، اليوم الثلاثاء، عدم تسجيل إصابات جديدة للمرة الأولى منذ ظهور بؤرة جديدة في العاصمة الصينية في حزيران/ يونيو الماضي والتي أثارت مخاوف من موجة ثانية من الوباء.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو إصابته بفيروس كورونا، بعد أن أتت نتيجة الاختبار إيجابية، بعدما ظهرت لديه عوارض في الأيام الماضية.