تراجع الوفيات في إيطاليا وإسبانيا.. وأسبوع صعب في الولايات المتحدة

التراجع في عدد الحالات الجديدة بكورونا في إيطاليا وإسبانيا مستمر، وأميركا تستعد لأسبوع اعتبر الأصعب.

  • استمرار التراجع في عدد الحالات الجديدة بكورونا في إيطاليا وإسبانيا

أظهرت البيانات بوادر وصفت بالمشجّعة في معركة إيطاليا وإسبانيا ضدّ فيروس كورونا، فيما تستعدّ الولايات المتحدة لأسبوع اعتبر الأصعب.

وأسفر انتشار الفيروس عن وفاة أكثر من 69 ألف شخص حول العالم، فيما زاد عدد المصابين على المليون و200 ألف حالة.

إيطاليا سجّلت أمس الأحد أدنى حصيلة يوميّة للوفيات، الذي وصل إلى 15,887 كحصيلة إجمالية حتى اليوم الإثنين. كما سجلت 128,948 إصابة بالفيروس.

وفي إسبانيا تراجع عدد الوفيات لليوم الثالث على التوالي، وكحصيلة إجمالية سجلت السلطات الصحية الإسبانية 131,646 إصابة بكورونا، و12,641 حالة وفاة.

أما ألمانيا، فقد ذكرت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بألمانيا زاد 3677 حالة خلال الساعات الـ 24 الساعة الماضية ليصل إلى 100123 حالة اليوم الاثنين في رابع تراجع على التوالي في المعدل اليومي للإصابة بحالات جديدة. وارتفع عدد حالات الوفاة إلى 1584 حالة.

وفي فرنسا، سجلت 92,839 إصابة بالفيروس،و 8078 حالة وفاة.

أمّا في الولايات المتحدة فقد هيّأ الرئيس دونالد ترامب مواطنيه لتوقّع عدد مروّع للغاية من الوفيات خلال الأيام المقبلة بينما تجاوز عدد الإصابات المؤكّدة 300 ألف.

وفي الصين، سجّل 39 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في غضون يوم أمس الأحد واليوم الإثنين.

وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية في بيان اليوم الاثنين إنه تم التعرف على 78 حالة جديدة لم تظهر عليها أعراض بنهاية يوم الأحد مقابل 47 حالة يوم السبت.