حملة افتراضية: ليكن الحديث عن الصحة النفسية أمراً طبيعياً

ممثل أميركي يطلق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لجعل الحديث عن موضوع الصحة النفسية أمراً طبيعياً.

  • حملة افتراضية: ليكن الحديث عن الصحة النفسية أمراً طبيعياً
    تهدف الحملة إلى جعل الحديث عن موضوع الصحة النفسية أمراً طبيعياً

أطلق الممثل الأميركي شايز ستوكس حملة على مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة شهر التوعية حول الصحة النفسية في الولايات المتحدة.

تهدف الحملة إلى جعل الحديث عن موضوع الصحة النفسية أمراً طبيعياً، وذلك من خلال استخدام وسم "LetsNormalizeMentalHealth".

وتفاعل مع ستوكس الكثيرون حيث كان الوسم تراند لساعات مساء أمس، وأهمية الحملة أنها تأتي خلال الحجر المنزلي وأزمة كورونا وفقدان الوظائف وهي أسباب تؤدي إلى القلق والاكتئاب وغيره.  

وقال ستوكس في تغريدة: "ها هي فكرتي. لنستخدم هذا الوسم كوسيلة لنشر الوعي هذا الشهر، وإعطاء أنفسنا حرية التحدث حول ما نشر به في بيئة مريحة فقط إذا كنا تريد!. أنا موجود هنا يا رفاق. أحبكم جميعاً. دعوا صحتنا تتحسن معاً".

أحدى المغردات قالت: "هل تعلم أن الانتحار هو السبب الرئيسي العاشر للوفاة في الولايات المتحدة؟ هل تعلم أن أكثر من 264 مليون شخص يعانون من الاكتئاب؟ هل تعلم أن ما لا يقل عن 30 مليون شخص في الولايات المتحدة يعانون من اضطراب في الأكل؟ أنت لست وحيداً في هذه المعركة". 

كما شارك كثيرون تجاربهم بموضوع الصحة النفسية، إذ قالت "كامرين لوند": "لقد عانيت من القلق الشديد وتعرضت لنوبات ذعر منذ سنتي الأولى في الجامعة، وعانيت خلالها بمفردي لأنني كنت خائفة من السماح للآخرين بالتحدث بها. لا يجب أن يخاف أحد من إخبار الآخرين بأنهم يتأذون نفسياً". 

أيضاً، قالت مغردة أخرى، إن "القلق هو شيء عانيت معه لسنوات وأنا مستمرة في تعلمّ كيفية التعامل معه. في بعض الأحيان تشعر أن القلق يمكن أن يتولى الأمر ويقف في طريقك، ولكن تذكّر أنك تسيطر وأنك تستطيع التحكم فيه والأهم أنك لست وحدك".

وعلقت مغردة أخرى بالقول: "أعاني من القلق ونوبات الهلع ... بعض الأيام جيدة وبعضها سيء، لكنني تمكنت من الخروج من الأمر في نهاية المطاف. أترك ما لا يمكنك التحكم فيه وتذكر أن القلق يقدم نفسه بعدة طرق مختلفة. سأصل إلى هناك، وأنت أيضاً".