(فيديو) هكذا "تبخترت" البطاريق بفرح... رغم كورونا!

رغم تفشي جائحة كورونا تكيفت الحيوانات مع هذا الوباء الذي المّ بالعالم، وهاهي بطاريق حديقة حيوانات مدينة كنساس في الولايات المتحدة "تكرج" جذلانة في متحف بسبب خلو المساحات من البشر .

  • بطاريق تقوم بـ "جولة ثقافية" في "متحف نلسون- أتكينز" 

 

من قطيع من الأغنام يتجول على طريق مزدحم عادةً في تركيا، إلى حيوانات الكنغر التي تقفز بشوارع أكبر مدن أستراليا المهجورة، إلى الأسود المسترخية على طريق خال في "حديقة كروجر الوطنية" في جنوب أفريقيا، يبدو أن مملكة الحيوانات تتكيف بشكل ملفت في ظل جائحة فيروس كورونا. 

وتُعد البطاريق من الكائنات التي استغلت الأوضاع الحالية في العالم وخلو مختلف المساحات من البشر مؤخراً.

وفي فيديو نشرته حديقة حيوانات مدينة كنساس في الولايات المتحدة عبر حسابها الرسمي في "فيسبوك"، يمكن رؤية بعض بطاريق "هومبولت" وهي تأخذ "جولة ثقافية" في "متحف نلسون-أتكينز للفن" (The Nelson-Atkins Museum of Art).

وقالت حديقة الحيوانات في المنشورة: "أثناء إغلاقنا، لا زلنا نرعى حيواناتنا بنشاط، بما في ذلك إضافة تجارب غنيّة لتحفيز عقولهم".

وأضافت الحديقة: "قام أصدقاؤنا في متحف متحف نلسون-أتكينز للفن بدعوة بطاريق هومبولت الخاصة بنا من أجل صباح خاص للفنون الجميلة والثقافة". 

في مقطع الفيديو، قال المدير والرئيس التنفيذي لحديقة الحيوانات، راندي ويستهوف إن الحيوانات اشتاقت إلى زوار الحديقة في ظل الإغلاق الناتج عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ولذلك، هم يبحثون دائماً عن طرق لتوفير التحفيز.

وأشار المدير والرئيس التنفيذي للمتحف، جوليان زوغازاغويتا، إلى أن ردود فعل البطاريق تجاه أعمال الفنان كارافاجيو كانت أفضل من ردود فعلها تجاه أعمال مونيه.