طعام.... لن تنتهي صلاحيته أبداً!

كل المأكولات والفاكهة والخضروات لها صلاحية انتهاء، إلا العسل الإكسير الذي يضيف مذاقاً حلواً على المأكولات والمشروبات لن يفسد طعمه أبداً.

  • طعام....  لن تنتهي صلاحيته أبداً!
    يقوم مربو النحل بجمع إطارات قرص العسل وكشط الطبقة الخارجية الشمعية

تتمتع الفواكه والخضروات واللحوم ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة بفترة صلاحية، في أي مكان، من أيام إلى أسابيع، وأحياناً أشهر أو حتى سنوات للأطعمة المعلبة والمجففة.

في النهاية، تبدأ هذه الأطعمة بالتعفّن والتحلل وتفوح منها رائحة كريهة، ولكن هناك عنصر أساسي في المطبخ لن يفسد أبداً، ولا يوجد له تاريخ انتهاء، كما أنه ليس طعاماً معالجاً بل طبيعي تماماً. إنه العسل! هذا صحيح، فإن هذا المزيج السميك الذي يحول كل شيء من الشاي إلى دقيق الشوفان إلى طعم أفضل، لن تنتهي صلاحيته أبداً، بحسب ما جاء في تقرير لموقع Eat This, Not That الأميركي. 

لذلك بفضل كيفية صنع هذا الإكسير الحلو، من خلال سحر نحل العسل والرحيق الذي يستوردونه من الزهور، إذ تعد العملية بداية من النحل إلى مخزن الطعام الخاص بك عملية منهجية: بعد أن يحصل النحل على الرحيق، يتم تقسيمه بشكل طبيعي إلى سكريات بسيطة، ويقوم النحل بتخزينه في أقراص العسل. 

بعدها، يقوم مربو النحل بجمع إطارات قرص العسل وكشط الطبقة الخارجية الشمعية ووضعها في أواني مخصصة، وبعد ذلك تتم إزالة أي شمع متبقي في العسل، وأخيراً يتم تعبئته في زجاجات.