ولعمّال توصيل الطلبات "نصب تذكاري" في موسكو

الأطباء والممرضون يحظون بإشادة لجهودهم في احتواء فيروس كورونا في العاصمة الروسية موسكو، والستار يرفع عن نصب تذكاري يكرّم عمّالاً مختلفين وقفوا في الصفوف الأمامية لمواجهة الفيروس.

  • اعتمد الموظفون على عمال توصيل الطلبات للحصول على الطعام والطرود والوجبات السريعة على الرغم من المخاطر التي تكتنف ذلك.
    اعتمد الموظفون على عمال توصيل الطلبات للحصول على الطعام والطرود والوجبات السريعة على الرغم من المخاطر التي تكتنف ذلك.

حظي الأطباء والممرضون بإشادة لجهودهم لاحتواء فيروس كورونا في العاصمة الروسية موسكو، ولكن نصباً تذكارياً رفع الستار عنه يوم الجمعة، يكرّم  عمّالاً مختلفين وقفوا في الصفوف الأمامية لمواجهة الفيروس وهم عمّال توصيل الطلبات.

ويبلغ ارتفاع هذا النصب نحو 3 أمتار، وهو عبارة عن قطعة من المعدن يتوسطها تجويف على شكل رجل، صممه الفنان أليكسي جاريكوفيتش.

وكتب على النصب "مُهدى إلى هؤلاء الذي جعلوا العزل الذاتي ممكناً".

وقال سيرجي جوريكوف الذي يعمل في خدمة التوصيل في سلسلة سوبر ماركت إن "هذا النصب يشعرني بالفخر بالتأكيد. لم أر َأو أسمع قط في حياتي عن افتتاح نصب تذكاري لعمال التوصيل. إنه أمر رائع جداً".

وشهد نظام العزل الذاتي الصارم في موسكو عدم خروج السكان من منازلهم مع استخدام كثيرين منهم خدمات التوصيل من السوبر ماركت والمطاعم للحد من تعرضهم للفيروس.

واعتمدوا على عمّال توصيل الطلبات للحصول على الطعام والطرود والوجبات السريعة، على الرغم من المخاطر التي تكتنف ذلك. وكانت موسكو مكان تفشي الفيروس في روسيا التي أصيب فيها نحو 670 ألف شخص، إضافة إلى وفاة ما يقارب 10000 آخرين.

ولم يكن يسمح لمعظم السكان في ذروة العزل العام بالخروج من منازلهم إلا لشراء الطعام أو في الحالات الطبية الطارئة أو لإخراج القمامة.