طبيبة روسية تعدد فيتامينات للوقاية من الإنفلونزا والسارس

الطبيبة الروسية ليودميلا لابا، تعدد قائمة فيتامينات للوقاية من الإنفلونزا والسارس، وتنصح بالحصول على الفيتامينات والعناصر الغذائية من الطعام وليس الأدوية.

  • طبيبة روسية تعدد قائمة فيتامينات للوقاية من الإنفلونزا  والسارس
    طبيبة روسية تعدد قائمة فيتامينات للوقاية من الإنفلونزا والسارس

ذكرت قناة "زفيزدا" التلفزيونية الروسية، أن الطبيبة المعالجة ليودميلا لابا عددت الفيتامينات لمحاربة أمراض الجهاز التنفسي في فترة الخريف والشتاء.

ووفقا لها، أولاً وقبل كل شيء، من الضروري تعويض نقص فيتامين (د)، الذي يظهر في فصل الشتاء بسبب نقص ضوء الشمس. كما أوصت الطبيبة بالاهتمام بفيتامين "سي"، لأنه هو المسؤول، في رأيها، عن تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من السارس.

كما شددت المعالجة، على أنه من الأفضل الحصول على الفيتامينات والعناصر الغذائية من الطعام وليس الأدوية، حيث يمكن للشخص أن يؤذي نفسه إذا تناول الأدوية من دون استشارة طبية.

وأكدت أنه "يجب أن نراقب بعناية تناول الفيتامينات، لأن الإفراط في تناول الفيتامينات في الشتاء شائع جداً، خاصة التناول المفرط لفيتامينات المجموعة "ب"، وزيادة فيتامين معين في الجسم قد يسبب التسمم".

كما لاحظت لابا، أنه يمكن أن يكون الإفراط في تناول الفيتامينات أكثر خطورة من نقصها، ثم اختتمت قائلة إن كمية المواد اللازمة للجسم يجب أن تحسب بشكل فردي من قبل الطبيب المعالج.