صالح يهاجم دعاة تبني خيار المرحلة الانتقالية في الجزائر

رئيس أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح يهاجم دعاة تبني خيار المرحلة الانتقالية، معتبراً أن تنظيم رئاسيات بشكل سريع يجنّب البلاد العواقب الوخيمة للمراحل الانتقالية.

صالح يهاجم دعاة تبني خيار المرحلة الانتقالية في الجزائر

هاجم رئيس أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح دعاة تبني خيار المرحلة الانتقالية، معتبراً أن تنظيم رئاسيات بشكل سريع يجنّب البلاد العواقب الوخيمة للمراحل الانتقالية.

و لفت قايد صالح إلى أن من يروّج للمرحلة الانتقالية هم أطرافٌ غايتها تحقيق مصالحها الضيقة ومصالح أسيادها، كاشفاً امتلاك المؤسسة العسكرية لمعلومات دقيقة تظهر تواطؤ بعضهم مع جهات خاصة وتعهد بالكشف قريبا عن حقيقة مخططاتهم.

و جاء في بيان لوزارة الدفاع الجزائرية أن الفريق قايد صالح، أكد على أن المرحلة "المفصلية" التي تمرّ بها البلاد "تتطلب التحلي بالحكمة والروية والتبصّر", مذكّراً بأنها مرحلة "تعهّد فيها الجيش الوطني الشعبي بمرافقة الشعب ومؤسسات الدولة ومسار الحوار، وفقا لمقاربة مدروسة بعناية (...) ترتكز على ترجيح الشرعية الدستورية".

و ترتكز هذه المقاربة على تنظيم انتخابات رئاسية "شفافة في أقرب الآجال'', تجنب كل المراحل الانتقالية "وخيمة العواقب"، التي تروج لها بعض الأطراف التي "لا غاية لها سوى تحقيق مصالحها الضيقة ومصالح أسيادها".

و لفت إلى أن هذه الأطراف "بدأت تنكشف على حقيقتها", مشيرا إلى حيازة معلومات مؤكدة حول تورطها "سنكشف عنها في الوقت المناسب"، يقول الفريق.