بقرادوني لـ الميادين: عون يتجه لتأليف حكومة تكنو سياسية من 24 وزيراً قبل نهاية العام

الوزير السابق كريم بقرادوني يقول للميادين إن الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس مكلّف تأليف الحكومة ستبدأ الأسبوع المقبل، مضيفاً أن الاتجاه نحو تأليف حكومة تكنوسياسية من 24 وزيراً يتسلّم مختصون معظم حقائبها مؤكداً أن التأليف سيحصل قبل نهاية العام.

  • بقرادوني لـ الميادين: عون يتجه لتأليف حكومة تكنو سياسية من 24 وزيراً قبل نهاية العام
    بقرادوني لـ"الميادين": الرئيس عون يتجه مع حلفائه لتسمية شخصية غير الحريري قبل نهاية العام

قال الوزير اللبناني السابق كريم بقرادوني، إن "الاستشارات النيابية الملزمة في لبنان لتسمية رئيس مكلّف تأليف الحكومة ستبدأ الأسبوع المقبل".

وأكد بقرادوني خلال مقابلة على قناة "الميادين"، أن "تأليف الحكومة في لبنان لن يطول وسيحصل قبل نهاية العام"، مشيراً الى أن "الاتجاه اليوم في لبنان لتأليف حكومة تكنوسياسية من 24 وزيراً يتسلم مختصّون معظم حقائبها".

وأوضح أن رئيس الحكومة المستقيل، سعد الحريري، "لن يؤيد إلاّ شخصه لتأليف الحكومة العتيدة في لبنان". ولفت الى أن رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، "لا يريد ترك لبنان في فراغ حكومي لمدة طويلة ويريد مواءمة التكليف والتأليف".

ووفق بقرادوني فإن الرئيس عون يتجه مع حلفائه إلى "استشارات التكليف وتأليف الحكومة اللبنانية خلال أسبوعين وإلى تسمية شخصية أخرى لتأليف الحكومة إذا رفض الحريري ترؤسها".

وأضاف أن "الحَراك الشعبي في لبنان عابر للطوائف للمرة الأولى ويحافظ على سلميته رغم رقعة انتشاره الواسعة"، معتبراً أن السفير الاميركي الأسبق في لبنان، جيفري فيلتمان، "يتعاطى مع لبنان بمنطق التحريض على الحرب والانقسام".

وأشار الى أن "الاميركيين يسعون إلى اختلاق صدام بين الجيش اللبناني وحزب الله"، موضحاً أن "العقوبات الأميركية على لبنان هدفها نزع سلاح وتوقيع معاهدة سلام مع إسرائيل".

واعتبر بقرادوني أن "القوة التي يملكها حزب الله هي التي تمنع إسرائيل من اجتياح لبنان". وشدد على أن "قدرة حزب الله العسكرية وتفاهمه مع الجيش اللبناني يمنعان أي فكرة إسرائيلية لاجتياح لبنان".