وزير خارجية حكومة حفتر: نتأمل إقامة علاقات طبيعية مع "إسرائيل"

عبد الهادي الحويج وزير الخارجية الليبي في حكومة المشير خليفة حفتر يقول إنه يتأمل "إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل"، ويؤكد أن "تدعم السلام الإقليمي، ومكافحة الإرهاب".

  • وزير خارجية حكومة حفتر: نتأمل إقامة علاقات طبيعية مع "إسرائيل"
    وزير الخارجية الليبي: نتأمل إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل

 

قال عبد الهادي الحويج وزير الخارجية الليبي في حكومة المشير خليفة حفتر، إنه يتأمل "إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل". 

وأضاف في حوار له مع صحيفة معاريف الإسرائيلية، أن بلاده دولة عربية عضو في الجامعة العربية، مشيراً إلى أنها "ملتزمة بقراراتها وقرارات الأمم المتحدة، وهي تدعم حقوق الشعوب وحقوق الشعب الفلسطيني". 

ونقلت الصحيفة العبرية عن لسان الحويج أن بلاده "تدعم السلام الإقليمي، ومكافحة الإرهاب، وهو ما تقوم به من محاربة الإرهاب الداخلي".

وأدان أنشطة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في منطقة الشرق الأوسط، وبيع السلاح لحكومة الوفاق الوطني الليبية، والاتفاقيات النفطية التي وقعتها معها، مشيراً إلى أن ما يهم أنقرة هو "النفط والإرهاب وبيع السلاح، في حين أنه يجب توجيه الأنظار نحو التعليم وتحسين الأحوال الاجتماعية للمواطنين الليبيين".

وأفادت الصحيفة العبرية بأن الحويج يرغب في مشاركة الدول الأوروبية في مؤتمر برلين، الذي سيعقد منتصف الشهر الجاري، معتبراً أن ليبيا باتت ساحة للإرهاب وتصفية الحسابات بين القوى الكبرى التي تتنازع على النفوذ في المنطقة.

واستقبل إردوغان الأسبوع الماضي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، ووقعت الحكومتان مذكرتي تفاهم، الأولى حول التعاون الأمني والعسكر، والثانية حول السيادة على المناطق البحرية، والتي "تهدف لحماية حقوق البلدين".  وفق القانون الدولي.