ترامب يطالب الديمقراطيين بالإسراع في التحقيق معه من أجل محاكمة "عادلة"

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يطالب الديمقراطيين في الكونغرس بتسريع إجراءات التحقيق معه كي يتمكن من الحصول على محاكمة عادلة في مجلس الشيوخ.

  • ترامب يطالب الديمقراطيين بالإسراع في التحقيق معه من أجل محاكمة "عادلة"
    ترامب يطالب الديمقراطيين بالاسراع في التحقيق معه

 

طالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب رداً على التصريحات التي أدلت بها رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي في قضية عزله، وإعلانها مضي الكونغرس قدماً في المساءلة بناءً على أفعاله التي "انتهكت الدستور بشكل خطير"، طالب الديمقراطيين بالإسراع في التحقيق معه إذا كانوا يعتزمون القيام بذلك.

وأضاف ترامب في تغريدة على "تويتر"، أن "قرار الديمقراطيين في مجلس النواب بطرح مواد المساءلة ضده، يعني أن الرؤساء المستقبليين سيواجهون تهديدات المساءلة بشكل روتيني من المشرعين".

وطلب الرئيس الأميركي في تغريدته الإسراع بالتحقيق معه، كي يتمكن من الحصول على محاكمة عادلة في مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، وليتسنى للولايات المتحدة العودة إلى العمل.

كما لفت إلى أن الديمقراطيين في مجلس النواب ليس لديهم قضية لمساءلته ولكنهم يقومون بإهانة أميركا. وتابع، "سيكون لدينا شيف، وبيدينس، وبيلوسي، وشهود آخرون، وسوف يكشفون لأول مرة عن مدى فساد نظامنا بالفعل".

من جهتها نوهت المتحدثة باسم البيت الأبيض، ستيفاني غريشام، بعد تصريحات بيلوسي بأن الديمقراطيين "يجب أن يخجلوا"، مشددة على أنهم يتطلعون إلى محاكمة عادلة في مجلس الشيوخ.

وأكدت كبيرة مستشاري ترامب، كيليان كونواي، استعداد الجمهوريين للمحاكمة، وتطلعهم ليتم استدعاء شهودهم. وأضافت أن "هذا هو الوقت الذي يستمر فيه الدفاع".