بيسكوف: بوتين واردوغان سيناقشان الملف الليبي في الأيام المقبلة

المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف يعلن عن الإعداد لمحادثة هاتفية في الأيام المقبلة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب إردوغان لمناقشة الملف الليبي.

  • بيسكوف: بوتين واردوغان سيناقشان الملف الليبي في الأيام المقبلة
    بيسكوف: بوتين واردوغان سيناقشان الملف الليبي في الأيام المقبلة

 

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف عن الإعداد لمحادثة هاتفية في الأيام المقبلة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب إردوغان لمناقشة الملف الليبي.

وشدد بيسكوف على أن موقف بلاده واضح حيث إنها تمتلك علاقات مع جميع أطراف المسرح السياسي العسكري الليبي ما يخدم في المقام الأول أطراف النزاع الذين أعربوا عن الرغبة في المحادثات.

وكان الرئيس التركي قد أكد اليوم في مقابلة تلفزيونية استعداد بلاده لدعم حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السرّاج "لو طلب الأخير ذلك"، كما أكد أن مذكرة التفاهم الموقعة مع ليبيا التي أُرسل نسخة منها إلى الأمم المتحدة هي حق لتركيا لحماية حقوقها المنبثقة من القانون الدولي.

في حين طالبت اليونان، بروكسل بإطار عمل يتعلق بعقوبات يفرضها الاتحاد الأوروبي على تركيا وليبيا.

يذكر أن اليونان كانت قد طردت السفير الليبي الأسبوع الماضي رداً على الاتفاق الذي يصل إلى حدود جزيرة كريت اليونانية ويمثل اعتداء على الجرف القاري للجزيرة من وجهة نظر أثينا.

وفي وقت سابق، نبّه رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني من التبعات الخطيرة التي يمكن أن تؤدي اليها مذكرة التفاهم الأمنية والعسكرية التي تم وقعتها حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج مع تركيا، في حال دخولها حيّز التنفيذ.