لافروف: سنرد على هجمات واشنطن العدوانية

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد أن موسكو لا تسعى إلى المواجهة مع الولايات المتحدة ولكنها سترد بشكل مناسب على هجمات واشنطن العدوانية.

  • لافروف: سنرد على هجمات واشنطن العدوانية
    سيرغي لافروف: سنرد على هجمات واشنطن العدوانية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة، أن موسكو لا تسعى إلى المواجهة مع الولايات المتحدة ولكنها سترد بشكل مناسب على هجمات واشنطن العدوانية.

وأعلن لافروف أنه "ينظر إلى آفاق الحوار الروسي الأميركي بشكل واقعي، خاصة في ظل الوضع السياسي الداخلي الصعب في الولايات المتحدة والانتخابات الرئاسية المقبلة"، مضيفاً أن "الخطوات الواعدة الأخيرة التي اتخذتها واشنطن دليل واضح على ذلك".

وأوضح وزير الخارجية الروسي أن بلاده "ستواصل اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان أمننا ومصالح المواطنين والشركات الروسية، واتخاذ الردّ المناسب على الهجمات العدوانية".

وأشار لافروف إلى أن "مقترحاتنا لإقامة تعاون في مختلف المجالات لا تزال سارية. ويمكن تنفيذ الكثير منها في المستقبل القريب". 

ولفت لافروف إلى بعض مقترحات موسكو، والتي تشمل تبادل الرسائل التي الضامنة لعدم التدخل في الشؤون الداخلية، وبدء حوار حول مسألة الأمن السيبراني الذي يقلق الولايات المتحدة، وتمديد معاهدة ستارت، وخطوات أخرى لتعزيز الاستقرار الاستراتيجي، مشيراً إلى أن الحكم على "مزاج واشنطن سيبنى على أفعالها فقط".