الخارجية الإسرائيلية: أعمال بناء الجناح الإسرائيلي في معرض "اكسبو دبي 2020" انطلقت

وزارة الخارجية الإسرائيلية تعلن أن أعمال بناء الجناح الإسرائيلي في معرض "اكسبو دبي 2020" انطلقت رسمياً، وتؤكد أنها ستواصل التعاون مع الدول المضيفة، الإمارات العربية المتحدة.

  • الخارجية الإسرائيلية: أعمال بناء الجناح الإسرائيلي في معرض "اكسبو دبي 2020" انطلقت
    الخارجية أكدت أنها "تواصل الإشراف على عملية البناء الطويلة بالتعاون مع الدولة المضيفة، الإمارات العربية المتحدة"

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن أعمال بناء الجناح الإسرائيلي في معرض "اكسبو دبي 2020" انطلقت رسمياً.

وقالت الخارجية إن "فريق العمل بالجناح والمقاول المحلي في بناء الجناح بدأوا اعمال البناء"، معتبرةً أنها "مرحلة هامة من المشاركة" في المعرض الذي سيقام بمدينة دبي الإماراتية.

وأكدت الخارجية أنها "تواصل الإشراف على عملية البناء الطويلة بالتعاون مع الدولة المضيفة، الإمارات العربية المتحدة".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أعلنت في كانون الأول/ديسمبر الماضي، أن مدير عام وزارة الخارجية يوفال روتيم، وقّع الأوراق الرسمية لمشاركة "إسرائيل" في معرض "إكسبو" العالمي الذي سيقام بدبي في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

روتيم زار دبي على رأس وفد ضم مسؤولين كبار في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، في إطار الاستعدادات لافتتاح المعرض، والتقى مسؤولين في حكومة دولة الإمارات، وإدارة "الاكسبو"، في إطار هذه الاستعدادات.

واعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس حينها، أن مشاركة "إسرائيل" في المعرض، "تعكس ارتفاع مكانتها، ليس فقط على المستوى الدولي، ولكن أيضًا بين الجهات الفاعلة الرئيسية في منطقتنا".

يذكر أن كاتس، أجّل زيارة مخططة منتصف الشهر الحالي إلى إمارة دبي "لاعتبارات أمنية".

الزيارة التي كانت على خلفية معرض "إكسبو"، كان من المفترض أن تكون زيارة رسمية لكاتس، يعقد خلالها لقاءات سياسية من أجل "دفع مبادرته لإبرام اتفاقية عدم القتال مع دول الخليج".