ممثل الخارجية الأوروبية الجديد يزور طهران غداً الإثنين

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، يقول إن الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، سيزور بلاده غداً الإثنين لأول مرة بعد توليه منصبه.

  • ممثل الخارجية الأوروبية الجديد يزور طهران غداً الإثنين
    بوريل سياسي إسباني له ميول "يسارية" ومعارضة لـ ترامب

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، اليوم الأحد، أن الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، سيزور إيران غداً الإثنين، حيث سيجري محادثات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

وقال موسوي في بيان إنه "لأول مرة بعد توليه منصبه، سيزور السيد جوزيب بوريل، إيران غداً، وسيلتقي بوزير الخارجية، وكبار المسؤولين الآخرين في بلدنا".

وكان قادة الاتحاد الأوروبي صوّتوا في تموز/يوليو العام الماضي، بالأغلبية على انتخاب وزير الخارجية الإسباني الاشتراكي جوزيف بوريل، ليتسلم مهامه كوزير لخارجية الاتحاد الأوروبي الذي يعد أعلى منصب في الاتحاد الأوروبي، بدلاً من فيدريكا موغريني.

وبوريل سياسي إسباني يبلغ من العمر 72 عاماً له ميول "يسارية" ومعارضة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، ويعد أحد أبرز الشخصيات الدبلوماسية الأوروبية انتقاداً للسياسات الإسرائيلية.

تجدر الإشارة، إلى أنّ إيران أعلنت في 5 كانون الثاني/يناير الماضي أنها ستخصّب اليورانيوم بلا قيود وفقاً لاحتياجاتها التقنية.

وقالت الحكومة الإيرانية إن "عمليات تخصيب اليورانيوم ستكون غير محدودة بناء على الحاجات التقنية للبلاد"، مؤكدةً أن استمرار تعاونها مع مراقبي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

لكن طهران أعلنت أنها مستعدة للعودة إلى الاتفاق النووي في حال انتهاء العقوبات وتحقيق مصالحها من الاتفاق.