ترامب: حان الوقت لمفاوضات تجارية جديّة مع الأوروبيين

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إن الوقت قد حان لمواصلة المفاوضات التجارية مع الاتحاد الأوروبي، ويحض الدول الأعضاء في الاتحاد على تشريع أسواقها في شكل أكبر أمام المنتجات الأميركية، وخصوصاً الزراعية.

  • ترامب: حان الوقت لمفاوضات تجارية جديّة مع الأوروبيين
    ترامب: حان الوقت لمفاوضات تجارية جدية مع الأوروبيين

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، إن الوقت قد حان لمواصلة المفاوضات التجارية مع الاتحاد الأوروبي، في وقت تتعثر المباحثات خصوصاً حول الملف الزراعي.

وقال ترامب خلال فعالية في البيت الأبيض مع حكام الولايات الأميركية: "أوروبا تعاملنا معاملة سيئة للغاية"، مبدياً أسفه لـ "العجز الهائل" الذي سجّل مع بروكسل "خلال الأعوام العشرة الأخيرة"، إضافة إلى "حواجز جمركية تفوق كل تصور".

وحضَّ الرئيس الأميركي الدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي على أن تشرع أسواقها في شكل أكبر أمام المنتجات الأميركية، وخصوصاً الزراعية.

كما أشار في حديثه إلى أنه "لم يركز على الملف الأوروبي لأنه كان يعطي أولوية لبلوغ اتفاق مع الصين واليابان وكوريا الجنوبية"، موضحاً أنه "لم يكن يريد القيام بكل شيء في الوقت نفسه".

وأعلن ترامب ورئيسة المفوضية الأوروبية "اورسولا فون دير لايين" نهاية كانون الثاني/ يناير الماضي، بعد اجتماع في دافوس، نيتهما إحياء "الورشة الاقتصادية عبر الأطلسي" والتوصل إلى اتفاق في الأسابيع المقبلة.

الجدير ذكره أن ترامب هدد بفرض رسوم على الواردات من السيارات الأوروبية، ونبّه في كانون الثاني/يناير الماضي إلى أنه "يفكر بجدية" في هذا الاحتمال إذا استمر تعثر المفاوضات.