هيئة الانتخابات الإيرانية: اللائحة النهائية لأسماء المرشحين لمجلس الشورى جاهزة

إتمام اللائحة النهائية لأسماء المرشحين المشاركين في انتخابات مجلس الشورى الإيراني، حيث بلغ عدد المرشحين المؤهلين 7148 مرشحاً، على أن تبدأ الدعاية الانتخابية غداً الخميس.

  • هيئة الانتخابات الإيرانية: اللائحة النهائية لأسماء المرشحين لمجلس الشورى جاهزة
    هيئة الانتخابات الإيرانية: اللائحة النهائية لأسماء المرشحين لمجلس الشورى جاهزة

أعلنت هيئة الانتخابات الإيرانية أن وزارة الداخلية أودعت الدوائر الانتخابية اللائحة النهائية لأسماء المرشحين المشاركين في انتخابات مجلس الشورى.

وأوضح رئيس لجنة الانتخابات أنَّ عدد المرشحين الذين تمَّ منحهم الأهلية بلغ 7148، ومن المقرر أن تبدأ الدعاية الانتخابية غداً الخميس، لتنتهي بعد أسبوع.

وأعلن أمين مجلس صيانة الدستور الإيراني آية الله أحمد جنتي أنَّ "مجلس صيانة الدستور لن يسمح لأي شخص بالتدخل في أصوات الشعب خلال الانتخابات المقبلة".

وأكد جنتي أن "المشاركة الشعبية في الانتخابات ستكون تنافسية وتشارك فيها كل التيارات على عكس بعض التصريحات الخاطئة"، مشيراً إلى أنه "يجب على المسؤولين أن يكونوا جادين في حماية أصوات الشعب لأنَّ أعداء إيران يحاولون الحد من المشاركة الشعبية في الانتخابات".

من جهة أخرى، رأى وزير الدفاع العميد أمير حاتمي أنَّ "المشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة ستعزز الوحدة والانسجام الوطني كما عززتها مسيرات ذكرى انتصار الثورة"، مضيفاً أن "إيران باتت قادرة على تأمين كلِّ احتياجات القوات المسلحة في أيِّ مجال كان".