حكومة صنعاء تعلن تبادل 1420 أسيراً من الطرفين في المرحلة الأولى من الاتفاق

حكومة صنعاء تعلن عن تنفيذ المرحلة الأولى لاتفاق تبادل الأسرى والتي تشمل 1420 أسيراً من الطرفين برعاية الأمم المتحدة في عمان.

  • حكومة صنعاء تعلن تبادل 1420 أسيراً من الطرفين في المرحلة الأولى من الاتفاق
    رئيس لجنة الأسرى في حكومة صنعاء: المرحلة الأولى تشمل تبادل 1420 أسيراً من الطرفين

أعلنت حكومة صنعاء عن اتفاق لتبادل الأسرى يشمل في المرحلة الأولى تبادل 1420 أسيراً من الطرفين.   

رئيس لجنة الأسرى في حكومة صنعاء عبد القادر المرتضى قال في تغريدة له على تويتر: ‏"وقعنا اليوم مع الطرف الآخر على تنفيذ مرحلة أولى من اتفاق تبادل الأسرى برعاية الأمم المتحدة في عمّان". 

وأضاف: "المرحلة الأولى تشمل تبادل 1420 أسيراً من الطرفين وستستمر الاجتماعات ليومين قادمين لتجهيز وتنقيح القوائم النهائية".

وأعلنت الأمم المتحدة من جهتها عن موافقة أطراف النزاع في اليمن على خطة مفصلة لإتمام أول عملية تبادل رسمية واسعة للأسرى.
وأعلنت الأمم المتحدة والصليب الأحمر أن الأطراف اليمنية قررت البدء فوراً في تبادل القوائم للإعداد لعملية التبادل المقبلة.

وزير الخارجية في حكومة هادي : إطلاق سراح الأسرى خطوة إنسانية بحتة يجب تنفيذها دون مماطلة

وزير الخارجية محمد الحضرمي في حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي رأى من جتهه أن التوصل إلى اتفاق مرحلي لإطلاق سراح الأسرى هو "خطوة إنسانية بحتة يجب تنفيذها دون مماطلة".   

وقال الحضرمي في تغريدة له على تويتر "نثمّن جهود المبعوث واللجنة الدولية للصليب الأحمر المتصلة بالتوصل إلى اتفاق مرحلي لإطلاق سراح الأسرى، وهو ما سعت له الحكومة بتوجيهات الرئيس منذ البداية، وفقاً لمبدأ الكل مقابل الكل. وهي خطوة إنسانية بحتة يجب تنفيذها دون مماطلة وفقاً لما تم الاتفاق عليه في الأردن".