فلسطين تعلن أنها ستتوجه إلى المحاكم الدولية لمحاكمة الشركات الداعمة للاستيطان

وزير التنمية الاجتماعية الفلسطينية يؤكّد أن القيادة الفلسطينية قد تتوجه إلى المحاكم الدولية لرفع قضايا ولمحاكمة الشركات العاملة في المستوطنات الإسرائيلية والداعمة للاستيطان بطريقة غير شرعية.

  • فلسطين تعلن أنها ستتوجه إلى المحاكم الدولية لمحاكمة الشركات الداعمة للاستيطان
    مجدلاني يحذر من أن الإمعان في سياسة الاستيطان (أ ف ب).

أعلن وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني أحمد مجدلاني أن الجانب الفلسطيني قد يتوجه إلى المحاكم الدولية لرفع قضايا ولمحاكمة الشركات العاملة في المستوطنات الإسرائيلية والداعمة للاستيطان بطريقة غير شرعية.

مجدلاني وفي مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" أكّد أن القيادة الفلسطينية ستطالب الشركات الإسرائيلية بسحب استثماراتها وأعمالها من هذه المناطق، وإلاّ فإنّها ستلاحق طبقًا للقانون الدولي.

كما حذر من أن الإمعان في سياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي وفرض السياسة أحادية الجانب لا يمكن أن تجلب الأمن والاستقرار والسلام إلى المنطقة.

ومن المقرر أن يناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، إمكانية اتخاذ خطوات ضدّ خطة الإدارة الأميركية للتسوية في الشرق الأوسط أو ما سُمي بـ "صفقة القرن"، والتي أعلن عنها أواخر كانون الثاني/يناير المنصرم.

من جهتها، أكّدت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أنه من المتوقع أن يناقش وزراء خارجية الاتحاد "صفقة القرن" لاتخاذ خطوات ضدّها.

وأضافت الصحيفة، أنه لم يتم توضيح طبيعة هذه الخطوات بعد، ولكن يبدو أنها ستكون في الغالب، نشر أول بيان رسمي ضد الخطة، أو قرار بتجديد موقف الاتحاد الأوروبي بشأن الصراع العربي- الإسرائيلي.