لماذا سخر مادورو من ترامب؟

الرئيس الفنزويلي يسخر من حديث الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن "تدمير فنزويلا" ، ويعتبر أن الأخير يفكّر في الإرهاب والحرب والغزو.

  • لماذا سخر مادورو من ترامب؟
    الرئيس الفنزويلي في لقاء مع قادة الدفاع في الجيش.

سخر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو من مقولة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنه "سيدمر فنزويلا". وفي لقاء مع قادة الدفاع في الجيش، أكّد مادورو أن عملية الدرع البوليفاري مستمرة.

كما أعلن الرئيس الفنزويلي أن تدريبات الدرع البوليفاري ستستمر، وأضاف "أنا أخبركم بأننا من اليوم وصاعداً لن نعلن عن تاريخ ومكان التدريبات إلا قبل ساعات من انطلاقها"، وأضاف "لقد قال ترامب منذ اسبوعين إنه سيسحق فنزويلا، واليوم يقول للرئيس الإكوادوري إنه سيتولى أمر فنزويلا وهذا يعني أنه يفكر في الإرهاب والحرب والغزو".

وكان مادورو قد قال الجمعة إنه سيأمر بالقبض على زعيم المعارضة خوان غوايدو، بمجرد أن يصدر بذلك مسوغ قانوني، وذلك بعد أيام من عودة الأخير من جولته في الولايات المتحدة وأوروبا. وأشار إلى أن زعيم المعارضة المدعوم من الغرب "سوف يعتقل عندما يقر النظام القضائي بضرورة سجنه عقاباً على جميع الجرائم التي اقترفها".

واتهم الرئيس الفنزويلي، السفير الفرنسي لدى فنزويلا، رومان نادال بـ"التدخل في الشؤون الفنزويليّة"، وذلك بعد استقباله زعيم المعارضة خوان غوايدو في المطار، عند عودته إلى كاراكاس من جولة دولية، مؤكّداً أن بلاده تدرس الردّ على هذا التدخل"، ولم يستبعد احتمال طرد السفير الفرنسي، متسائلا ًعن رد فعل السلطات الفرنسية فيما لو شارك السفير الفنزويلي في فرنسا بتظاهرة للسترات الصفر.