العميد سريع: صواريخ "فاطر1" تصدّت لطائرات حربية سعودية إماراتية فوق مديرية نهم

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يعلن أن الدفاعات الجوية تصدّت لتشكيل قتالي من طائرات حربية سعودية وإماراتية بعدد من صواريخ "فاطر-1" فوق مديرية نِهم شرق صنعاء.

  • العميد سريع: صواريخ "فاطر1" تصدّت لطائرات حربية سعودية إماراتية فوق مديرية نهم
    الصواريخ "فاطر1" أجبرت الطائرات على مغادرة الأجواء قبل تنفيذها أي مهام عدائية

 أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم السبت، عن صدّ تشكيل قتالي من طائرات حربية سعودية وإماراتية بعدد من صواريخ "فاطر-1" في سماء مديرية نِهم شرق العاصمة صنعاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان على حسابه عبر "تويتر" أن "الدفاعات الجوية تمكنت من التصدّى لتشكيل قتالي معادي يتكون من طائرات حربية سعودية وإماراتية بعدد من صواريخ فاطر-1 في سماء مديرية نهم، وتمّ إجبارها على مغادرة الأجواء قبل تنفيذها أي مهام عدائية". 

وفي تغريدة أخرى، أعلن سريع أن القوات المسلحة اليمنية "ستزيح الستار عن أربع منظومات صاروخية للدفاعات الجوية في معرض الشهيد عبدالعزيز المهرم". 

هذا وأسقطت الدفاعات الجوية اليمنية طائرة استطلاع للتحالف السعودي شرقي منطقة الخوبة بجيزان السعودية وفق ما أعلن مصدر عسكري يمني. 

وكان العميد سريع أعلن أمس الجمعة استهداف أرامكو وأن القوة الصاروخية للقوات المسلحة وسلاحها الجوي المسير نفذا "عملية توازن الردع الثالثة" في العمق السعودي.

وأوضح أن "العملية نُفذت بـ12 طائرة مسيرة من نوع صماد 3 وصاروخين من نوع قدس المجنح، وصاروخ ذو الفقار الباليستي بعيد المدى".