اليمن: إصابة 5 مدنيين بقصف مدفعي للتحالف السعودي جنوب الحُدَيْدَة

الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة استطلاع للتحالف السعودي أثناء قيامها بأعمال عدائية في منطقة الصوح الحدودية بين نجران وصعدة.

  • اليمن: إصابة 5 مدنيين بقصف مدفعي للتحالف السعودي جنوب الحُدَيْدَة
    إصابة طفل إثر قصف مدفعي للتحالف السعودي على منطقة السويق جنوبي الحُدَيْدة (الإعلام حربي - أرشيف) 

أفاد مراسل الميادين عن إصابة 5 مدنيين من جراء قصف مدفعي للتحالف السعودي على منطقة الفازة بمديرية التُحَيْتا جنوب الحُدَيْدَة غرب اليمن.  

وأسقطت الدفاعات الجوية اليمنية طائرة استطلاع للتحالف السعودي، مساء أمس الأربعاء، أثناء قيامها بأعمال عدائية في منطقة الصوح الحدودية بين نجران وصعدة. في حين شنت طائرات التحالف السعودي 24 غارة خلال الساعات الماضية، واستهدفت 17 غارة جوية للتحالف السعودي مناطق المحزمات والمقاطع والساقية بمديرية الغيل. بالتزامن مع اشتداد المعارك بين الجيش واللجان من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى في المديرية نفسها جنوبي غرب المحافظة.

كما طاولت غارات التحالف السعودي أيضاً منطقة العَقَبَة بمديرية الخَبْ والشَعْف شرقي محافظة الجوف الصحراوية الحدودية مع السعودية شرق البلاد. كذلك استهدفت طائرات التحالف السعودي مناطق متفرقة في مديرية مجزر شمالي غرب محافظة مأرب وجبل صَلِب الاستراتيجي في مديرية نِهْم شمالي شرق صنعاء. 

وفي محافظة الحُدَيْدة، أصيب طفل إثر قصف مدفعي للتحالف السعودي على منطقة السويق بمديرية التُحَيْتا جنوبي المحافظة، فيما لفت  مصدر عسكري في حكومة صنعاء، إلى رصد 164 خرقاً لقوات التحالف السعودي للهدنة في جبهات المحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح المصدر بأن قوات التحالف السعودي نفّذت 3 اعتداءات على رقابتي كيلو16 والصالح ومحاولة تسلل في شارع الـ50 جنوبي شرق المدينة و25 خرقاً بقصف مدفعي في ذات المحافظة غرب اليمن.