مخاوف إسرائيلية: حزب الله يطور جبهة الجولان

معلق الشؤون العسكرية في قناة "كان" الإسرائيلية يتحدث عن مخاوف "إسرائيل" من تهديد حزب الله "القادر على الرد على إسرائيل والجيش الإسرائيلي بصواريخ مضادة للدروع أو القنص من جبهة الجولان".

  • مخاوف إسرائيلية: حزب الله يطور جبهة الجولان
    حزب الله قادر على الرد على الجيش الإسرائيلي بصواريخ مضادة للدروع أو القنص

تناول معلّق الشؤون العسكرية في قناة "كان" الإسرائيلية، روعي شارون، مخاوف "إسرائيل" من تطوير "حزب الله" جبهة الجولان من دون أي يدفع لبنان الثمن.

واعتبر المعلّق العسكري أنّ هذا التهديد واقعي، ففي كل مرة من الآن، إذا أراد حزب الله الرد على "إسرائيل" والجيش الإسرائيلي بصواريخ مضادة للدروع أو القنص، سيكون لديه الفرصة للقيام بذلك من الجولان، لأن حزب الله في لبنان يبقى نظيفاً بفضل ساتر الجولان، بحسب قوله.

وقال: "في الحقيقة، لاحظوا في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، خلال الأشهر الأخيرة، أن هذه البنية التحتية التي بنيت منذ أكثر من عام، تتطور باتجاه القدرات العملياتية. وبناءً على ذلك، قال مسؤولون إسرائيليون كبار عدة مرات إنهم لن يسمحوا بحدوث ذلك. سنفعل كل شيء – جزء من ذلك كان الكشف عن المعلومات الاستخبارية – هذا الأمر أوقفهم وأبطأ وتيرة عملهم، لكنه لم يكبحهم تماماً، وهم بالتأكيد في الأشهر الأخيرة يتقدمون نحو قدرات عملياتية".