الأسد يستقبل وفداً ليبياً في دمشق

الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل وفداً ليبياً ويبحثان آخر التطورات في البلدين والمنطقة، كما أكدا أن ما يحدث في سوريا وليبيا واحد، وأن الحرب ضد الإرهاب ليست معركة البلدين فقط.

  • الأسد يستقبل وفداً ليبياً في دمشق
    بحث الجانبان تفعيل التعاون الثنائي في المجالات كافة

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الإثنين، وفداً ليبياً برئاسة الدكتور عبد الرحمن الأحيرش نائب رئيس مجلس الوزراء والدكتور عبد الهادي الحويج وزير الخارجية والتعاون الدولي.

وبحسب صفحة الرئاسة السورية على "تويتر" فقد بحث الطرفان آخر التطورات في سوريا وليبيا "والمعركة التي يخوضها البلدان ضد الإرهاب والتدخلات الخارجية بكل أشكالها".

كما أكدا أن ما يحدث في سوريا وليبيا واحد، "وأن الحرب ضد الإرهاب ليست معركة البلدين فقط، وخاصة أنها ستحدد مصير المنطقة في مواجهة المشاريع التي تحاول بعض الدول فرضها عليها عبر أدواتها وعلى رأسها نظام الرئيس التركي إردوغان الذي باتت سياساته القائمة على استخدام الإرهاب لتحقيق مصالح سياسية هي العامل الأساسي في زعزعة استقرار المنطقة ككل".

كما بحث الجانبان خلال اللقاء تفعيل التعاون الثنائي في المجالات كافة والتي تشكل إعادة التمثيل الدبلوماسي بين البلدين أولى خطواته.

وكانت وزارة الإعلام السورية أعلنت في وقت سابق اليوم الإثنين أن ليبيا تعيد فتح سفاراتها في دمشق غداً الثلاثاء بحضور رسمي من البلدين.