اللواء سلامي: إيران تخوض اليوم معركة بيولوجية ستتجاوزها

القائد العام لحرس الثورة الإيرانية اللواء حسين سلامي يؤكد أن بلاده ستتجاوز فيروس كورونا بثبات، ويشير إلى أنه "إذا كانت الولايات المتحدة هي من قامت بهذا الفعل فإنه سيعود إليها"، بحسب تعبيره.

  • اللواء سلامي: إيران تخوض اليوم معركة بيولوجية ستتجاوزها
    اللواء سلامي: إيران ستتجاوز بثبات وإحكام فيروس كورونا

قال القائد العام لحرس الثورة الإيرانية اللواء حسين سلامي إن بلاده تخوض حالياً حرباً ضد فيروس كورونا.

وأضاف سلامي خلال مراسم الترحيب والتوديع لقادة من الحرس في محافظة كرمان اليوم الخميس، أن "على الولايات المتحدة أن تعلم أنها إن كانت هي من قام بهذا الفعل فإنه سيعود إلى أصحابه، وإن لم يكن عمل أميركا فإنه أيضاً سيتم السيطرة على هذا الفيروس".

وتابع، "سننتصر اليوم في مواجهة كورونا الذي من الممكن أن يكون هجوماً بيولوجياً أميركياً على الصين بداية، ومن ثم على إيران ومن بعدها انتشر في باقي مناطق العالم".

وشدد أنه "على الجميع أن يعلموا أن البلاد ستتجاوزها بثبات وإحكام وتنهي هذا العام".

اللواء سلامي اعتبر أنه "لولا لم تظهر هذه الظروف الصعبة لم يتمكن العدو من فهم أنه لا توجد أي صلة بينه وبين الشعب الإيراني"، مشدداً أن "على الأعداء أن يعلموا أن الإيرانيين لا يعتبرون المستكبرين من أقاربهم"، وفق تعبير اللواء سلامي.

وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي في إيران، سعيد نمكي، قال من جهته إن نسبة الوفيات بفيروس كورونا تراجعت بشكلٍ كبير في إيران. وأشار إلى أن مشروع التعبئة الوطني لمكافحة هذا الفيروس بدأ في المناطق الأكثر تلوثاً، مؤكداً أنه سيتم تنفيذه خلال الأيام القادمة في باقي محافظات البلاد.

كما أكد نمكي أن مشروع مواجهة كورونا بالتعاون مع "منظمة الباسيج"، وغيرها من الأجهزة هو أحد المشاريع الناجحة التي تمكننا من تحديد الأماكن الملوثة، وفصلها وعزلها عن الأماكن السليمة.