"الدفاع الروسية": الجيش التركي يخرق اتفاق وقف إطلاق النار 8 مرات خلال 24 ساعة

وزارة الدفاع الروسية تقول إن الجيش التركي خرق اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا 8 مرات خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية، ووزارة الدفاع التركية تعلن أن الاجتماع مع الوفد الروسي في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه في موسكو سيبدأ غداً في أنقرة. 

  • "الدفاع الروسية": الجيش التركي يخرق اتفاق وقف إطلاق النار 8 مرات خلال 24 ساعة
    الجيش التركي يخرق اتفاق وقف إطلاق النار في اللاذقية وإدلب وحلب. 

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأنّ الإرهابيّين خرقوا اتفاق وقف الأعمال القتالية في إدلب 8 مرات خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية، وذكرت أنّ الجانب الروسيّ في لجنة الهدنة رصد انتهاكات المسلحين في اللاذقية وحلب وإدلب.

ولفتت الوزارة إلى أنّ الجانب التركيّ تغافل عن هذه الخروق. إلى ذلك، ذكرت وزارة الدفاع التركية أن الاجتماع مع الوفد الروسي في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه في موسكو سيبدأ غداً في أنقرة. 

وقام الجيش التركي، خلال اليومين الماضيين، بخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية 25 مرة، واستهدف بالقذائف قريتي حزارين والدار الكبيرة في ريف إدلب الجنوبي.

من جهة أخرى، أعلن الجيش السوري العثور  على صواريخ "تاو" أميركية الصنع، وعربات مدمرة، وكمية من الأسلحة ومدافع الهاون والقذائف، وقوالب لصناعة القذائف، وطائرة مسيرة تستخدم لأعمال الرصد والاستطلاع، ومواد شديدة الانفجار، من مخلّفات الجيش التركي وجبهة النصرة في قرى ريف إدلب الجنوبي وبلداتها أثناء عمليات التمشيط في مدينة سراقب.